ماسكيرانو: "نحن مستعدون لقلب الطاولة على بيلباو والتتويج بالسوبر"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن الندوة الصحفية التي عقدها ماسكيرانو

عقد النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ندوة صحفية رفقة مدربه لويس إنريكي للحديث عن تحضيرات الفريق للقمة المرتقبة سهرة اليوم أمام بيلباو لحساب مباراة العودة من كأس السوبر الإسباني، بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق في مباراة الذهاب، حيث أكد خافيير أن جميع اللاعبين يثقون في قدرتهم على تدارك التأخر والتتويج باللقب.

كيف هي المشاعر داخل المجموعة قبل مواجهة بيلباو مرة أخرى؟

الهزيمة التي تعرضنا كانت قاسية جدا، لكننا مطالبون بالثقة في قدراتنا للعودة في النتيجة، رغم أن مهمتنا لن تكون سهلة، ولكننا نأمل الوصول إلى مستوانا.

ما هو دور الجماهير في مثل هذه الوضعيات؟

أنصارنا عودونا على الوقوف إلى جانبنا في مثل هذه الأوقات الصعبة، ولطالما كانوا اللاعب رقم 12 في اللقاءات المهمة، لذلك نأمل أن لا نخيب ظنهم فينا.

ما هي العوامل التي ساعدت بيلباو على الإطاحة بكم برباعية؟

لا يمكننا أن ننكر أننا لم نلعب بشكل جيد في تلك المباراة، ولكن تلك النتيجة الكبيرة لم تكن متوقعة أبدا ولم نكن نستحقها، لأن بيلباو خلق 6 فرص فقط سجلوا منها 4 أهداف كاملة، بينما أتيحت لنا 6 فرص لم نسجل منها أي هدف وهنا يكمن الفرق.

هل أثرت تلك النتيجة على اللاعبين، أم كانت حافزا لهم؟

الجميع كان متأثرا بالهزيمة الثقيلة التي تعرضنا لها، لكن بمجرد عودتنا إلى التدريبات مسح من ذهننا آثار الهزيمة، وغيرنا المشاعر من الحزن إلى العزم على تقديم مباراة كبيرة وتدارك الهزيمة.

ما الذي قاله لكم لويس إنريكي؟

ما قاله لنا في غرف تغيير الملابس تبقى أشياء خاصة لا يمكنني البوح بها، ما يمكنني تأكيده أنه فعل كل ما في وسعه لإعادة الثقة إلى المجموعة، وسنحاول بذل كل ما نستطيع من قوة لقبل الطاولة على بيلباو.

ألا تعتقد أن اللاعبين الشباب تعرضوا لانتقادات لاذعة نوعا ما؟

أعتقد أننا مسؤولون جميعا عن تلك الهزيمة وليس اللاعبون الشباب فقط، فكلنا ساهمنا من قبل في التتويج بالثلاثية ولا يجب أن نحملهم المسؤولية لوحدهم لأنهم مستقبل الفريق، لذلك علينا أن نتحمل النقد جميعا لأنها طبيعة هذه المنظومة.

ما سبب هذا التراجع في مستوى الدفاع مقارنة بالموسم الماضي؟

إنها مجرد أخطاء بسيطة سبق لنا وأن ارتكبناها الموسم الماضي، وكل ما في الأمر أن أهمية المباراتين وفعالية المهاجمين هي التي كانت السبب في تلقينا هذه الأهداف الكثيرة، ومع ذلك نحن مطالبون بتصحيحها في أقرب وقت ممكن.

وماذا عن المشاكل البدنية التي واجهتكم؟

بذلنا مجهودات بدنية عالية جدا في المباريات الأخيرة، وقطعنا مسافات طويلة لذلك دفعنا الثمن غاليا، ولكن أهمية المباراة تستوجب علينا بذل كل ما في وسعنا طيلة التسعين دقيقة للتتويج باللقب دون التحجج بهذه العوامل.

من سيحمل على عاتقه روح العودة في المباراة؟

إنه إحساس قوي تشعر به كل المجموعة، فالكل مقتنع أنه بإمكاننا العودة في المباراة وتحقيق اللقب، لذلك سنسعى جميعا لتسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف، لأنها مباراة مصيرية ويجب علينا أن لا نضيع كل الفرص التي تتاح أمامنا مثلما حدث في مباراة الذهاب.

ألا تخشون أن ينقلب هذا الحماس ضدكم؟

أول شيء علينا القيام به هو الالتفاف حول بعضنا البعض واحترام المنافس، بالإضافة لاتباع نصائح المدرب لأنه يملك مفاتيح الفوز بأفكاره وخططه.

هل تعتقدون أن ميسي سيكون مفتاح الفوز؟

ميسي يمثل مفتاحا من مفاتيح الفوز على غرار إنييستا وسواريز، فهم من بين خيرة اللاعبين في فريقنا، نحن نثق في قدرتهم على العودة في النتيجة ومتفائلون جدا بقوتهم.

كيف تشعر بصفتك القائد الرابع للفريق؟  

أنا فخور بالثقة التي منحني إياها زملائي، ولكن مهامي في الفريق لم تتغير لأني أقدم كل ما لدي لهذا النادي مثلما فعلت طيلة السنوات الماضية.