الزمالك في مباراة الأمل الأخير

الرياضية – وكالات

يتمسك فريق الزمالك بحلم التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الأولى منذ 10 سنوات عندما يصطدم بفريق سموحة في الجولة الثانية بالدورة الرباعية.

صدمة

دخل الزمالك الدورة الرباعية حاملاً أمال جماهيره العريضة في تحقيق اللقب رقم 12 في تاريخ بطولات الدوري لكن الفريق الأبيض تلقى صدمة في أول ظهور له بالدورة الرباعية بالهزيمة من منافسه التقليدي الأهلي بهدف نظيف.

الصدمة كان لها تأثيراً كبيراً على الفريق بعد عدة تغييرات من مجلس الإدارة في الجهاز الفني للفريق دون المساس بالمدير الفني الشاب أحمد حسام ميدو.

صدام

العرض الذي قدمه فريق سموحة في الجولة الأولى بالدورة الرباعية أمام فريق بتروجيت يؤكد أن هناك صدام قوي للغاية سيحدث عندما يواجه فريق الزمالك.

سموحة هزم بتروجيت برباعية والزمالك خسر من الأهلي بهدف، ولذلك فالمباراة في غاية الأهمية لكلا الفريقان من أجل إحياء الحلم والمنافسة على اللقب.

صعوبة

الزمالك يواجه صعوبة كبيرة في التتويج بلقب الدوري حيث يحتاج للفوز على سموحة و بتروجيت في المباراتين المتبقيتين على أن يواجه الأهلي تعثراً أمام نفس الفريقين بالتعادل ليتوقف رصيده عند 5 نقاط ويتصدر الزمالك برصيد 6 نقاط ويتوج باللقب الغائب.

لكن الفريق الأبيض تعاهد على القتال حتى النهاية من أجل تحقيق لقب الدوري رغم الخسارة أمام المنافس الأول على اللقب قبل جولتان من النهاية.

وحرص ميدو على تواجد جميع اللاعبين في المعسكر المغلق المستمر منذ لقاء الأهلي ورفض اعطاء أحمد توفيق لاعب الفريق راحة رغم ايقافه عن لقاء سموحة.

وقام ميدو بمعالجة لاعبيه نفسيا خلال التدريب الأول بعد الخسارة من الأهلي، حيث اجتمع المدير الفني الشاب بلاعبيه وطالبهم بضورة نسيان الخسارة وعدم التفكير في تلك المباراة والتركيز فقط على حصد نقاط سموحة الثلاث أولا ثم بتروجيت.

القائمة

واختار ميدو قائمة تضم 19 لاعب للقاء سموحة، حيث استبعد الثلاثي عرفة السيد وأحمد سمير وسعيد قطة، واستمر غياب الثنائي ياسر إبراهيم بسبب الإصابة.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمي: عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم "جنش "

 خط الدفاع: محمود فتح الله وصلاح سليمان وحمادة طلبة ،و محمد عبد الشافي وحازم إمام وعمر جابر.

خط الوسط: نور السيد وإسلام عوض  ومؤمن زكريا ومصطفى فتحي  ومحمد إبراهيم.

خط الهجوم: دومينيك وأحمد علي وأحمد جعفر ويوسف اوباما ومحمد عبد المجيد.