حليلوفيتش : "الصيام أمر شخصي ،و لسنا الطرف الأضعف "


الرياضية-وكالات

أكد الدير الفني للمنتخب الجزائري، البوسني وحيد خليلودزيتش، أنه طالب لاعبيه بضرورة أن ينزعوا من أنفسهم الشعور بالدونية في المستوى أو بأنهم الفريق الأضعف، خلال مباراة الفريق المقررة مساء اليوم الإثنين أمام المنتخب الألماني، ضمن الدور الـ16 لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال خليلودزيتش، في المؤتمر الصحافي لفريقه أمس الأحد، إن المنتخب الألماني فريق كبير، ولديه إمكانيات رائعة، وأن المباراة أمامه ستكون الأهم في مسيرته مع المنتخب الجزائري.

لسنا الأضعف

ولكنه أكد أيضاً إصراره على ألا يتعامل فريقه مع المباراة على أنه الطرف الأضعف أو الفريق المستضعف.

وقال خليلودزيتش: "فريقنا استعد للمباراة بشكل جيد.. سنواجه منافساً خطيراً وقوياً أحرز من قبل لقب كأس لعالم ثلاث مرات واللقب الأوروبي ثلاث مرات، كما أنه مرشح بقوة للمنافسة على لقب البطولة الحالية".

وأضاف "علينا السيطرة على مجريات اللعب.. نعرف العقلية الألمانية جيداً ونعرف لياقتهم أيضاً.. ألمانيا هي المرشحة لتحقيق الفوز، ولكننا نستطيع تقديم مفاجأة.. مستوانا تطور كثيراً من مباراة لأخرى، لكننا نحتاج لأداء استثنائي في هذه المباراة لنقدم أداء جيداً".

ليس لدينا ما نخسره

وأشار "ليس لدينا ما نخسره في هذه المباراة، على عكس ما كان عليه الحال في مباراتنا أمام المنتخب الروسي في ختام فعاليات الدور الأول، والتي كان من الممكن أن نفقد فيها فرصة التأهل للدور الثاني".

وعن المباراة التاريخية التي فاز فيها المنتخب الجزائري 2-1 على نظيره الألماني في مونديال 1982 بإسبانيا، قال خليلودزيتش إنه كان حاضراً في نفس البطولة، حيث كان لاعباً في صفوف المنتخب اليوغسلافي السابق، مشيراً إلى أنه يحمل ذكريات سيئة من هذه البطولة.

الصيام شأن شخصي

وعن إمكانية صيام اللاعبين في يوم المباراة، قال خليلودزيتش غاضباً: "ليست المرة الأولى التي يكون في فريقي لاعبون مسلمون.. أنا أيضاً مسلم.. الصيام قضية خاصة ولكل لاعب أن يفعل ما يراه مناسباً".

وأضاف "تفضلون الحديث عن الصيام، وتتجاهلون المستوى الرائع الذي قدمناه في المباريات الـ3 التي خضناها في دور المجموعات، فلنتوقف عن الخوض في هذا الأمر الآن، ولنتحدث عن كرة القدم".

وعن إمكانية إجراء مزيد من التعديلات على تشكيلة الفريق في لقاء ألمانيا، بعدما أشرك حتى الآن 20 لاعباً في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق بالدور الأول للبطولة، قال خليلودزيتش: "أعتقد أني دفعت بـ19 لاعباً فقط.. قلت قبل البطولة إن علينا اللعب كفريق، وقد تكون التغييرات خططية أو بسبب الإجهاد أو الإصابات".