ما الذي يحدث داخل اتحاد الكرة لمواجهة الشغب وانتظام الدوري؟


الرياضية أون لاين – محمد الدلو

بعد حالة الشغب الجماهيري التي شهدتها الجولة السابقة من بطولة دوري جوال، واصدار إتحاد الكرة عقوبات حول هذه القضية، ليعلن بعدها قضاة الملاعب بعدم قدرتهم على مواصلة تحكيم ما تبقى من جولات المسابقة.

الرياضية أون لاين واكبت تطور هذه الازمة لتضع متابعيها  ضمن ما يجري وراء الكواليس بخصوص هذه القضية.

مطر: لايجوز إتخاذ قرارات بمعزل عن الإتحاد 

قال إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية في إتحاد الكرة بأن قرار مقاطعة الدوري من قبِل الحكام، يعتبر قراراً متسرعاً ولا يجوز أخذهُ بمعزل عن لجان الإتحاد.

واكد مطر أن الإتحاد يعي جيداً الهجمة الكبيرة التي يتعرض لها الحكام خلال إدارتهم لمباريات الدوري، وانه سيعمل جاهداً على توفير الجو المناسب والحماية الكافية لهم من أجل ضمان سلامتهم قبل أي شيء والوصول بالدوري إلى بر الأمان.

وبين مطر أن أجتماعات مكثفة تجري حاليا  بين لجان الإتحاد المختلفة وكذلك مع قيادة الشرطة والحكام من أجل الخروج بقرار نهائي صائب ووضع الجميع أمام مسؤولياته من أجل توفير جو ملائم لعودة الدوري بهدوء بعيداً عن حالة الشحن الكبيرة التي يعشيها الجمهور الرياضي .

العمصي : الدوري مستمر ولم نعلن عن توقفه او تأجيل أي من جولاته 

بدوره قال محمد العمصي الامين العام المساعد في إتحاد كرة القدم بأن الوضع العام يَمُر بظروف صعبة والإجتماعات لم تتوقف حتى اللحظة، وأن إدارات الأندية متواجدة داخل أسوار الإتحاد وتجتمع مع الأعضاء واللجان وقيادة الشرطة والحكام من أجل العودة وفق أسس سليمة تضمن حماية المنظومة الرياضية على أرضية الملعب .

وأشار العمصي بأن الأنباء التي تتحدث عن تأجيل الجولة القادمة من الدوري أو توقفه هي عارية عن الصحة، لأن الاتحاد لم يخرج بقرار من هذا القبيل، وخلال الساعات القادمة سيتم الخروج بمسودة ما تضمنته الإجتماعات او عند حدوث طارئ عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 #لا_للشغب_الجماهيري_بغزة