مدرب الجزائر يرفض اللعب على التعادل مع روسيا

وحيد حليلو زيدتش

وحيد حليلو زيدتش

الرياضية-وكالات

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري، البوسني وحيد خليلودزيتش، أن فريقه لن يلعب من أجل التعادل في المباراة المرتقبة مع نظيره الروسي غداً الخميس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال خليلودزيتش، في المؤتمر الصحافي اليوم الأربعاء بمدينة كوريتيبا البرازيلية التي تستضيف المباراة غداً، أن فريقه لن يلعب على التعادل في مباراة الغد وأنه هو شخصياً لا يريد التحدث عن التعادل، ولكن إذا انتهت المباراة بهذه النتيجة فعليه قبولها.

وأوضح خليلودزيتش أن فريقه أصبح لديه ما يخسره في مباراة الغد لأن لديه فرصة جيدة في العبور إلى الدور الثاني وتحقيق إنجاز تاريخي، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة بين الفريقين لأنها مباراة تاريخية بالنسبة لـ "الخضر".

وعما إذا كانت المباراة هي الأهم في مسيرته التدريبية، قال خليلودزيتش إنها مباراة مهمة له بلا شك ولكنها الأهم بالنسبة للمنتخب الجزائري لأنها تؤهل الفريق إلى الدور الثاني للمرة الأولى في التاريخ وتجعله بين أفضل 16 منتخباً على العالم.

وأضاف "رغم مرور سنين عدة ، ما زال الحديث عن الانتصار الذي حققه الفريق على المنتخب الألماني رغم عدم تأهله للدور الثاني في مونديال 1982 ولكن إذا حقق الفريق الفوز غدا فإنه سيتأهل للدور الثاني".

ولدى سؤاله عن التشكيل الذي سيخوض به المباراة غداً وما إذا كان سيعتمد على نفس التشكيلة، أكد خليلودزيتش أن الأمر المنطقي عندما يتحقق الفوز مثلما حدث في المباراة الماضية أن يعتمد المدرب على نفس التشكيلة في المباراة التالية.

وقال: "قد تحدث بعض التغييرات في ظل الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة، وحاجة البعض لمزيد من لوقت للاستشفاء واستعادة اللياقة".

وعن احتراف العديد من لاعبي المنتخب الجزائري في أندية أوروبا، وما إذا كان هذا هو ما صنع الفارق في المباراة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، قال خليلودزيتش: "الفريق يضم بالفعل عدداً كبيراً من المحترفين بأوروبا، لكن ليس جميعهم أساسيون في فرقهم، لذلك تطلب هذا المزيد من العمل مع اللاعبين خلال معسكر الفريق حتى يصل إلى هذا المستوى الذي قدمه في المونديال الحالي".