أبو عودة.. أول غزي يحصل على شهادة الدكتوراة بتخصص "جمباز الأجهزة "

غزة- الرياضية أون لاين- عبدالله عبدالعال

حصل الدكتور محمد أبو عودة " 36 " عاماً على أول شهادة في دكتوراه تدريب جمباز الأجهزة بغزة والثالث على مستوى فلسطين ، من جامعة الإسكندرية " قسم التمرينات والجمباز " .

ويعتبر جمباز الأجهزة أساس الإعداد للبطولات والمنافسات ، وهو  من ضمن  أنواع الجمباز الفني للرجال والنساء، كما يعد المدخل لتحقيق أعلى المستويات في رياضة الجمباز على مختلف الأجهزة الأساسية من ناحية فنية وطبقاً لقانون اللعبة .

وسيساهم حصول أبو عودة على هذه الشهادة الأولى بغزة في تطوير اللعبة على مستوى قطاع غزة و متماشية مع المبادئ التعليمية والخاضعة للأسس العلمية .

 و تركز رسالة الدكتوراه التي أعدها أبو عودة على التأثيرات التدريبية لاستخدام بعض أساليب تدريب القوة الخاصة في اكتساب و إتقان بعض حركات الارتقاء في رياضة الجمباز  واستخدامه أسلوبين حديثين لتدريب القوة الخاصة لتحسين الارتقاء والدفع ، الأسلوب الأول " الأسلوب البليومتري المثقل بتصميم جاكت أثقال " ، أما الأسلوب الثاني " التدريب بالأثقال " .
الدكتور محمد ابو عودة

ويقول الدكتور أبو عودة الحاصل على شهادتي البكالوريوس 1999 و الماجستير 2010 في التربية الرياضية ، وأول دكتور بغزة يحصل على هذه الشهادة : "أنا سعيد بحصولي على شهادة الدكتوراه بعد سنوات من العمل الشاق، وأشعر بمنتهى الفخر أني قد حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية بدولة مصر الشقيقة، وأنا أحب أن يكون لي مستقبل مهني محترم، وأشعر بالسعادة لقيامي بالتدريس لطلاب الجامعة وتطوير أدائهم في لعبة جمباز الأجهزة .

 و في ختام حديثه تقدم أبو عودة بالشكر الخالص لمشرفي البحث الأستاذ الدكتور صديق طولان ، والأستاذ الدكتور مهاب عبدالرزاق احمد ، ومناقشي البحث الأستاذ الدكتور طلحة حسام الدين ، والأستاذ الدكتور أشرف عبدالعال ، وكما أتقدم بإهداء هذا العمل الخالص لوالدي ووالدتي الأوفياء ولزوجتي وأبنائي الغاليين وكل أهلي والأصدقاء ، ولوطني الغالي فلسطين ، وجعله الله نفعاً لتقدم العلم والمتعلمين في مجال التدريب الرياضي ولمتخصصين تدريب الجمباز .
الدكتور محمد ابو عودة