منتدى الرواد يناقش خطط المرحلة المقبلة ويؤكد على مواصلة زياراته الميدانية

غزة/اللجنة الإعلامية

واصل مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية اجتماعاته الاسبوعية, حيث عقد عصر امس الاثنين اجتماعاً مهماً مع كافة لجانه من محافظات قطاع غزة, وذلك في مقره المؤقت بـ "سبورت لاند أكاديمي", بالمنطقة الوسطى, بحضور كامل الأعضاء وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

وناقش المجلس مع اللجان عدة بنود مهمة في عملها لوضع الخطط الرامية للنهوض والرقي بعمل المنتدى خلال المرحلة المقبلة لتطبيقها بشكل كامل على أرض الواقع.

واستعرض علي ابو حسنين رئيس منتدى الحركة الرياضية الفلسطينية, أمام اللجان فكرة إنشاء المنتدى وأهدافه التي يسعون لتحقيقها, مؤكداً أن الفكرة أصبحت اليوم واقعاً ملموساً بعد أن وجدت اجماعاً لم يكن متوقعاً من كافة الرياضيين من ابناء الزمن الجميل للرياضة الفلسطينية وحتى الجيل الرياضي الحالي الذي أثنى على نضوج الفكرة حتى ابراز وجهها الحضاري أمام الجميع كجامعة للرياضيين اصحاب البصمات الحقيقية في تاريخ رياضتنا الفلسطينية.

وأضاف أبو حسنين أن نسبة من انضموا لمنتدى الرواد حتى اللحظة تؤكد نجاح الفكرة من خلال حرص الجميع على تطويرها والنهوض بها وفق برامج وأسس وخطط علمية ومدروسة, ليكون مصيرها النجاح.

واوضح ابو حسنين أن توثيق تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية منذ نشأتها, ودعم عجلة حالة النهوض المستمر للرياضة في فلسطين وخاصة بعد النجاحات التي يقدمها الرياضيين الفلسطينيين في معظم الألعاب, والعمل على توطيد العلاقات الاجتماعية داخل المنظومة الرياضية يعتبر من أولويات عمل منتدى الرواد.

وشدد ابو حسنين على اهمية دور عمل اللجان داخل مجلس إدارة المنتدى وعلى ارض الواقع للإلمام بكافة التفاصيل التي تحدث في الوسط الرياضي ليبقى دور الرواد حاضراً ومساهماً في حالة الحراك والنهضة الرياضية, و كذلك الوقوف إلى جانب الرواد الذين كان لهم بصمات واضحة في العمل الرياضي بكافة أنواعه ومجالاته.

بدوره شرح حماد حماد المدير التنفيذي للمنتدى مفاتيح عمل اللجان الخمسة داخل المنتدى وهي "اللجنة الاعلامية, والرياضية, الثقافية, الاجتماعية, العلاقات العامة".

واكد حماد على ضرورة العمل وفق ركائز محددة الاتجاه لكل لجنة داخل اطار المنتدى لتحقق مبتغاها واهدافها التي اجتمعت من اجل انجازها.

وعدد درويش الحولي و علي ابو كاشف عضوا مجلس ادارة المنتدى, الزيارات التي قام بها المجلس منذ تأسيسه والخطة المجتمعية التي أعدت للقيام بزيارات ميدانية لعدد من رواد الحركة الرياضية الذي يجلسون على سُرُر الشفاء, وأكدا على ان الزيارات لاقت ارتياحاً وقبولاً كبيراً من الرواد والتي رسخت القيم والمبادئ التي أُسس المنتدى من أجل تحقيقها حتى اصبح جسم قوي قادر على ان يُشارك المجتمع الرياضي في كل مناسباته.

وتم التأكيد في ختام الجلسة على استمراريه الاجتماعات الاسبوعية بموعدها المحدد كل يوم اثنين, كما اكدوا على مواصلة الزيارات الميدانية لرواد الحركة الرياضية في كافة محافظات قطاع غزة في الوقت الحالي للوقوف بجانبهم وشكرهم على دورهم الريادي في كتابة تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية.