صحيفة مصرية تصف مدرب المنتخب بسئ السمعة ومثير للشبهات

الرياضية _وكالات

فتحت صحيفة "الشروق" المصرية النار على اتحاد الكرة المصري بسبب تعاقده مع الأرجنتيني هيكتور كوبر مديرا فنيا للمنتخب الوطني، رغم أنه كان خارج الترشيحات نهائيا في مفاجأة صادمة بعد مفاوضات طويلة.

 

وذكرت "الشروق" أن الوسط الكروى المصري فوجئ بتعيين كوبر، الذي يعد سيء السمعة وتثار حوله العديد من الشبهات، من وقائع فساد وتلاعب بنتائج المباريات في الدوري الإيطالي والإسباني أثناء توليه مهمة تدريب إنتر ميلان وبارما وريال بيتيس، بجانب إخفاقه في العديد من الأندية التي تولي تدريبها، وأقيل الموسم الماضى من تدريب الوصل الإماراتي آخر الفرق التي قادها قبل إسناد المهمة في تدريب المنتخب الوطني.

 

وأضافت الصحيفة أن كوبر علاقته سيئة بالنجوم حيث اصطدم بعدد من اللاعبين ودفعهم للرحيل عن صفوف الفرق التي دربها، لعل أبرزها دفعه "للظاهرة البرازيلية" رونالدو، للرحيل عن إنتر ميلان، وإجبار ماسيمو موراتى رئيس نادي انتر ميلان على الاستغناء عن خدمات رونالدو وهو في قمة مجده إلى ريال مدريد.

 

وتابعت: "الشبهات حول كوبر كانت مثار حديث الصحافة الإيطالية، بعدما أكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الايطالية حصول المدرب الأرجنتيني على 200 ألف دولار من أحد شركات المراهنات، للتساهل في المباريات، بجانب التحقيق معه من قبل القضاء الإسباني كونه مشتبهًا في ضلوعه في ترتيب نتائج 4 مباريات بالموسم 2006-2007 أثناء توليه مهمة تدريب ريال بيتيس الاسباني خلال تلك الفترة.

 

ونقلت الصحيفة تصريحا لأحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ،قال فيه: "كوبر أفضل مدير فني جاء لتدريب المنتخب الوطني، لما يمتلكه من سيرة ذاتية جيدة مشيرا إلى أن ما يثار من شبهات حول كوبر، هي افتراء، خاصة أن معظم المدربين الذين دربوا في إيطاليا محل جدل واسع، وكوبر مدرب كبير وقادر على النهوض بالكرة المصرية".