دوري المحترفين.. بلاطة يصطدم بالعنابي والهلال لاستعادة هيبته والخضر ويطا لمواصلة الانتصارات

الرياضية اون لاين- منتصر اسليم

تنطلق غدا الاربعاء منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري جوال للمحترفين بلقاءت قوية وستحمل الاثارة والندية، وتأتي المباريات بعد تأجيل الاسبوع بسبب الاحوال الجوية السائدة في البلاد قبل ايام.

وستسيطر مباراة بلاطة مع الثقافي على مباريات الاسبوع نظرا لتساوي الفريقين بالنقاط، وكذلك مباراة شباب الخليل والخضر ، وعلى استاد دورا يستقبل يطا الاهلي في ديربي الخليل المصغر.

مباريات الاربعاء

شباب دورا * جبل المكبر

حيث يستقبل دورا الثامن ضيفه جبل المكبر في لقاء لن يقبل القسمة على احدهما لأن الفريقين عانيا في الفترة الاخيرة من سوء النتائج،  دورا يتطلع للظفر بالثلاث نقاط بعد هزيمتين من الثقافي والخضر والتقدم على لائحة الترتيب.

اما متذيل الترتيب المكبر والذي تلقى ضربة موجعة من الفرسان في الجولة الماضية وتبادل معه المركز الاخير، لازال يعاني كثيرا هذا الموسم ولربما اقترب من الهبوط  كثيرا الا لو انتفض الفريق في قادم الجولات التي يصعب التكهن بها، وفوزه يعني مغادرة المركز الاخير ولو مؤقتا.

الظاهرية ودورا كأس فلسطين

شباب الخليل * شباب الخضر

وعلى غير العادة يستضيف ملعب اريحا مباراة العميد شباب الخليل مع الخضر كعقوبة انضباطية على الفريق ومحروما من جماهيره الكبيرة.

ويسعى العميد لمحو هزيمته السابقة امام الظاهرية قبل اسبوعين وتأجيل مباراته الاسبوع الماضي امام الهلال ، وتحسين مركزه الذي يقبع في المركز التاسع في مكان لا يليق بعميد اندية الضفة الغربية، لكن المواجهة لن تكون سهلة حينما يصطدم بطموحات الخضر.

فيما لن يفوت ابناء المدرب علي الحوامدة فرصة الانقضاض على المركز الخامس بعد سلسلة النتائج الرائعة في الجولتين السابقتين.
بلاطة وشباب الخليل كأس فلسطين 16

شباب يطا * اهلي الخليل

ويتطلع يطا لحسم ديربي الخليل الصغير امام الاهلي ليترجم افضليته في مرحلة الاياب بعد حصده 7 نقاط من مباراتين والصعود اكثر على سلم الترتيب والعمل للبقاء في دوري المحترفين.

اما الاهلي والذي عانى في الجولات الماضية بعد ان حقق فوزا واحدا في ثلاث مباريات، الفوز يعني له الكثير لتحسين موقفه على سلم الترتيب ، والمواجهة ستكون بكل تأكيد قوية بين الفريقين فمن يحسم الديربي؟.
جبل المكبر وشباب يطا

مباريات الخميس

بلاطة * ثقافي طولكرم

وفي اقوى لقاءت الجولة يصطدم الوصيف بلاطة بالثالث الثقافي في مباراة القمة والتي يصعب التكهن بها نظرا لتقارب الفريقين في المستوى وتساويهما في النقاط.

جدعان بلاطة يدخلون المباراة لمحو اثار الهزيمة القاسية امام الخضر وفقدان الصدارة للظاهرية وفوزه يجعله يتصدر ولو مؤقتا بعد تأجيل لقاء الترجي والظاهرية.

اما الثقافي الذي يقدم موسما ولا اروع وهو من اكثر الفرق ثباتا في المستوى بجانب بلاطة والظاهرية يسعى جاهدا لخطف الثلاث نقاط للانقضاض على الصدارة في حال الفوز.
بلاطة وشباب الخليل كأس فلسطين 16

الامعري * هلال القدس

ويدخل الامعري  مواجهته الصعبة امام الهلال المقدسي لنسيان الهزيمة امام الظاهرية ، في الوقت الذي يعاني فيه المارد الاخضر من غياب ابرز لاعبيه بعد ايقافهم من لجنة المسابقات وتعرض الفريق لعقوبات كبيرة.

المارد الاخضر الذي يحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة يسعى لحسم الموقعة الهلال مستغلا الحالة النفسية للاعبي الهلال بعد الخروج من البطولة الاسيوية قبل يومين ومتسلحا بالصفقة الاخيرة التي ابرمها النادي مع مدافع المنتخب السابق محمد سمارة.

اما الهلال يسعى لنسيان الخسارتين السابقتين وتوديع الخروج الآسيوي لكن المباراة  ستكون بلا شك قوية امام العنيد الامعري، وفوز ابناء المدرب عيسى للعودة للانتصارات في ظل بقاء مباراة مؤجلة له.
الظاهرية والامعري

ترجي واد النيص * شباب الظاهرية

ويدخل واد النيص مباراة الظاهرية وعينه على النقاط الثلاث من اجل تحسين صورة البطل في هذا الموسم والذي يحتل به المركز السابع برصيد 19 نقطة وبغية التقدم اكثر على سلم الترتيب،لكن مهمته ستكون محفوفة بالمخاطر عندما يواجه المتصدر غزلان الجنوب على ملعب الخضر.

بينما سيكون المضيف الظاهرية امام مهمة صعبة من اجل الحفاظ على الصدارة التي خطفها في الاسبوع الماضي بعد تعثر بلاطة، والفوز سيكون خطوة كبيرة للفريق في مشوار بطولة الدوري للاقتراب ولو بالقدر اليسير من اللقب.
اهلي الخليل وترجي واد النيص
الظاهرية ودورا كأس فلسطين

جدول ترتيب المحترفين

ترتيب المحترفين جولة 14