فروانة .. أطالب بامتحان مزاولة لــ "فلترة" الصحفيين في غزة..!!

صوت الشعب،، يستضيف طاقم صحيفة الرياضية بالأستوديو
فروانة .. أطالب بامتحان مزاولة لــ "فلترة" الصحفيين في غزة..!!

الرياضية أون لاين-غزة

على الهواء مباشرةً كانت حلقة اليوم الاثنين من برنامج "ملعب الشعب" الذي يقدمه الزميل المتألق "سمير كنعان"، مسرحاً رائعاً استضاف فيه أسرة صحيفة الرياضية ممثلة برئيس التحرير "عاهد فروانة" والزملاء "محمد عدوان" و"منتصر اسليم" و"محمد الدلو"، للحديث عن مشوار الرياضية في عالم الصحافة المقروءة والالكترونية.

وبدأت الحلقة مع "فروانة" بالتعريف عن الصحيفة ونشأتها، مروراً بمعاناتها أثناء الحرب ثم توقفها بسبب الأزمة المادية الخانقة بدون راعٍ أو داعمٍ ينهض بقوامها ويأخذ بيدها، على اعتبار أنها تابعة لمؤسسة خاصة.
ثم كان الحديث المطول عن الكرة المحلية وتطورها، وتزايد المؤسسات الإعلامية والإعلاميين فيها; هل هي نعمة أم نقمة، وأوضح "فروانة" أنها سلاح ذو حديْن قد يفيد ويرتقي بالرياضة الفلسطينية وقد يأتي بآثار سلبية عديدة.

وطالب "فروانة" من الاتحاد ورابطة الصحفيين إجراء ما أطلق عليه "امتحان مزاولة" للصحفيين أسوةً بالمهن الأخرى مثل الطب والصيدلة والمحاماة والتدريس وغيرها.
وتحدث "الدلو" عن موضوع الصفقات المبرمة في دورينا المحلي أنَّ أغلبها لم يكن موفقاً ولا يتبع خطة واضحة للتعاقدات وكلها أمور ارتجالية بلا خبرة ولا تكتيك.

فيما تطرق "اسليم" بالحوار الرياضي إلى مشاركة ترجي وادي النيص الآسيوية بلقائه الجزيرة الأردني غداً بإذن الله في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، علها تكون مشرفة أكثر مما قدمه المنتخب الوطني.
وانتقل محور الحلقة أوروبياً مع الزميل "عدوان" إلى نهوض الريـال من كبوته وسقوط البرشا بشكلٍ مفاجئ مما زاد من الفارق بين الغريميْن إلى 4 نقاط قبل 3 جولات عن الكلاسيكو المنتظر.!!
وخُتمت الحلقة مع الزميل "كنعان" الذي أثرى على ضيافتنا بجوّ كبير من الألفة والمحبة مع صور تذكارية من قلب أستوديو ملعب الشعب في صوت الشعب.



تكريم فينتانا

تكريم فينتانا

تكريم فينتانا