دورتموند يخطف فوزا هاما من أرض شتوتغارت

فرحة دورتموند

فرحة دورتموند

الرياضية اون لاين- وكالات

واصل بوروسيا دورتموند انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب مضيفه شتوتغارت 3-2 اليوم الجمعة على ملعب "غوتلييب-دايملر-شتاديون" في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بوروسيا دورتموند الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من الدولي الياباني شينجي كاغاوا (25).

وحصل شتوتغارت على ركلة جزاء في الدقيقة 32 إنبرى لها النمسوي فلوريان كلين بنجاح مدركاً التعادل، لكن بوروسيا دورتموند استعاد التقدم عبر إيلكاي غوندوغان بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة بالكعب من كاغاوا عند حافة المنطقة (39).

ووجه ماركو رويس الضربة القاضية لرجال المدرب الهولندي هوب ستيفنس عندما استغل خطأ فادحاً للمدافع تيمو باوغمارتي في إعادة الكرة إلى حارس مرماه سفن أولريخ فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة مراوغاً الحارس قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (89).

وقلص القائد جورج نييدرماير الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهي المرّة الأولى هذا الموسم التي يحقق فيها رجال المدرب يورغن كلوب أصحاب الوصافة الموسم الماضي، 3 انتصارات متتالية.

وهو الفوز السابع لبوروسيا دورتموند هذا الموسم فرفع رصيده إلى 25 نقطة وارتقى من المركز الخامس عشر إلى المركز العاشر مؤقتاً بفارق الأهداف أمام هانوفر الذي يحل ضيفاً على كولن غداً السبت.

وجاء الفوز في توقيت مناسب كون بوروسيا دورتموند تنتظره أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أن النادي تنتظره قمتان ساخنتان محلياً أمام ضيفه شالكه ومضيفه هامبورغ.

أما شتوتغارت فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الأخير بعدما مني بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم والرابعة في مباريات الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

كما هي الخسارة السابعة لشتوتغارت على أرضه هذا الموسم علماً بأنه حقق فوزاً واحداً فقط على أرضه وكان على حساب هانوفر 1-صفر في المرحلة السادسة.