المسلمي: نهائي كأس السلة بداية شهر مارس وهذه سيناريوهات التأهل للمربع الذهبي

 الرياضية اون لاين- عاهد فروانة

قال عاطف المسلمي رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالمحافظات الجنوبية ان الجولة الاخيرة من الدور الأول لكأس السلة ستقام يوم الاثنين الموافق 23-2-2015، حيث ستجمع المبارتين شباب البريج مع غزة الرياضي و خدمات دير البلح مع خدمات رفح.

وأوضح المسلمي في حديث مع الرياضية أون لاين ان نتيجة هاتين المبارتين ستحدد شكل المربع الذهبي، لافتا الى ان السيناريوهات للتاهل للمربع الذهبي على النحو التالي:

في حال فوز شباب البريج على غزة الرياضي وخسارة خدمات دير البلح من خدمات رفح يتاهل شباب البريج رابعا، وخدمات رفح أول وخدمات المغازي ثانيا، وخدمات البريج ثالثا.

أما في حال فوز غزة الرياضي على شباب البريج سيصعد الى المربع الذهبي كرابع بغض النظر عن مباراة خدمات دير البلح وخدمات رفح.

في حين ان فرص خدمات دير البلح في الصعود الى المربع الذهبي هي تحقيق الفوز على خدمات رفح وخسارة غزة الرياضي من شباب البريج.

واضاف المسلمي أنه بعد انتهاء الدور الأول يتبقى مباريات نصف النهائي (المربع الذهبي) التي ستنطلق في نهاية شهر فبريار بلقاء الاول مع الرابع والثاني مع الثالث، كاشفا عدم استعانة الاتحاد بطريقة (البلاي اوف).

عاطف المسلمي اتحاد السلة

واشار الى ان المباراة النهائية بين الفائزين في مباراتي المربع الذهبي ستكون في بداية شهر مارس.

وأكد رئيس لجنة المسابقات ان بطولة كاس السلة اظهرت مستوى مرتفع بين الفرق المشاركة وحالة تنافسية نتيجة تقارب المستوى بين كل الفرق بحيث ان جميع المباريات لم تحسم سوى في الثواني الاخيرة.

وقال انه حدثت عدة مفاجات ابرزها فوز شباب البرج على خدمات البريج وفوز خدمات رفح على خدمات المغازي، الأمر الذي قلب جدول الترتيب رأسا على عقب وأجّل أركان المربع الذهبي الى الثواني الاخيرة من مباريات الدور الاول.

وحول دوري السلة في غزة أكد المسلمي ان الدوري هذا الموسم سينطلق في النصف الثاني من شهر مارس المقبل برعاية شركة جوال والتي وافقت على رعاية الدوري بقيمة 22 ألف دولار، موجها الشكر والتحية الى شركة جوال لمساهمتها في رعاية الرياضة الفلسطينية.