ليفربول يستضيف بيشكتاش واشبيلية يواجه مونشنجلادباخ في الدوري الاوروبي

الرياضية _وكالات

يشهد دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي اليوم  الخميس مواجهات قوية على رأسها مواجهة بروسيا مونشنجلادباخ الألماني مع إشبيلية حامل اللقب، وسيلتك الأسكتلندي مع إنترميلان الإيطالي.

فبعد انتهاء دور المجموعات، تدخل البطولة في المراحل الإقصائية، ويسعى إشبيلية الإسباني للدفاع عن لقبه الذي حققه في نسخة العام الماضي، إضافة إلى نسخ 2006 و2007 كذلك، رغم فقدانه جانبا كبيرا من قوته.

كما أن الفريق الألماني، الذي يحظى بلاعبين شباب مفعمين بالطموح، لا يستهان به بتاتا بعد أن تصدر مجموعته متفوقا على فياريال الإسباني.

وفي مباراة أخرى، يحيي سيلتك وإنترميلان نهائي موسم 1966-1967 الذي أقيم بالعاصمة البرتغالية لشبونة وانتهى بفوز الفريق الأسكتلندي 2-1. ويسعى الفريقان لإثبات عودتهما إلى مصاف الفرق الكبرى أوروبيا.

فيما يصل ليفربول إلى الدوري الأوروبي قادما من دوري أبطال أوروبا بعد حلوله ثالثا في مجموعته خلف كل من ريال مدريد الإسباني وبازل السويسري، ليواجه بشيكتاش التركي بملعب أنفيلد في إنجلترا ثم بملعب الفريق التركي على أرضه في مباراة إياب صعبة.

ويشهد نفس الدور مواجهة قوية أيضا بين توتنهام الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي، وتكتسب المباراة حماسيتها من رغبة كل فريق في الذهاب بعيدا، ربما إلى النهائي الذي يقام في 27 مايو/آيار المقبل بالملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو.

أما نابولي، فسيعمل على تجاوز صدمة عدم تأهله لدوري الأبطال وخروجه على يد أثلتيك بلباو الإسباني، عبر بوابة طرابزون سبور التركي.

ويحاول المدرب الإسباني رفائيل بنيتيز تكرار ملحمة المدرب السابق للفريق جيوفاني تراباتوني وتحقيق ثالث لقب له بعد تكرار هذا الإنجاز مع كل من فالنسيا الإسباني في 2004 ثم تشيلسي الإنجليزي في 2013.

ويخوض فينورد الهولندي مواجهة عصيبة أمام روما الإيطالي، ثاني المتأهلين عن الكالتشو خلف يوفنتوس، بعد أن فاجأ الفريق الهولندي منافسه إشبيلية الإسباني واحتل الصدارة في دور المجموعات.

بالمثل، يبرز أثليتك بلباو ضمن الفرق الوافدة من دوري الأبطال، ويحاول أبناء المدرب إرنستو فالفيردي تجاوز وضعهم المتردي في الدوري، قبل مواجهة تورينو الإيطالي وتحقيق نتيجة جيدة ومريحة تساعدهم في مباراة الإياب على أرضهم ملعب سان ماميس.

فيما يستقبل فياريال الذي لم يتعاف بعد من آلام الهزيمة في الدوري أمام رايو فايكانو 0-2 ، سالزبورج النمساوي الذي يقوده المدرب الإسباني جوناثان سوريانو.

ويستقبل دنيبرو دنيبروبيتروفسكي في العاصمة الأوكرانيية كييف منافسه أوليمبياكوس اليوناني، بينما يصطدم بي إس في آيندهوفن الهولندي بزينيت سان بطرسبرج الذي يقوده البرتغالي أندريه فيلاش بواش، ويختبر أندرلخت البلجيكي قدرات دينامو موسكو وهو الفريق الوحيد الذي فاز بكل مبارياته في مرحلة المجموعات.

كذا، يواجه ليجيا وارسو البولندي نظيره أياكس الهولندي، ويستعرض فولفسبورج الألماني قوته في البوندسليجا أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي، فيما سيحاول إيفرتون الإنجليزي الخروج سالما من المفاجآت خلال مواجهته مع يانج بويز السويسري.