فيرير يعبر إلى دور الثمانية من بطولة ريو للتنس وروبريدو يخرج في مفاجأة مدوية

 

الرياضية أون لاين - وكالات

عبر الأسباني دافيد فيرير المصنف التاسع عالميا إلى دور الثمانية من بطولة ريو دي جانيرو للتنس بعد أن انسحب منافسه الهولندي ثيمو دي باكير من المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء في دور الستة عشر من البطولة إثر معاناته من مشاكل صحية بالمعدة.

وغادر دي باكير ملعب المباراة مع انطلاق المجموعة الثانية والتي كان متأخرا فيها بشوطين نظيفين وبعد أن خسر المجموعة الأولى التي استمرت 59 دقيقة في شوط كسر التعادل بنتيجة 10/8.

وتواصل اللاعب الهولندي المصنف 136 في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين مع طبيبه الخاص خلال المجموعة الأولى والذي قام بإعطائه دواء، إلا أنه قرر في نهاية الأمر الانسحاب من المباراة مع بداية المجموعة الثانية بعد مرور ساعة و12 دقيقة على انطلاق المباراة.

ويواجه فيرير المصنف الثاني في البطولة في دور الثمانية الأرجنتيني خوان موناركو المصنف 66 عالميا الذي فاز أمس أيضا على منافسه الفنلندي جاركو نيمينين بنتيجة 6/1 و7/6 (7/4).

ومن ناحية أخرى، تمكن البرازيلي جواو سوزا من التغلب بشق الأنفس على منافسه السلوفيني بلاز رولا بنتيجة 6/4 و6/7 (11/9) و6/4 في المباراة التي استغرقت ثلاث ساعات ودقيقتين.

ويواجه سورزا في دور الثمانية اللاعب النمساوي أندرياس هايدر الذي حقق مفاجأة بإقصاء الأسباني تومي روبريدو المصنف الثالث في البطولة بعد أن فاز عليه بنتيجة 6/3 و6/2.

وتبلغ مجموع جوائز بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة مليون ونصف المليون دولار، وتشهد مشاركة اللاعب الأسباني الكبير رافايل نادال المصنف الثالث على مستوى العالم والذي يعشق اللعب على الملاعب الرملية