برشلونة يوقع عقد رعاية بمبلغ قياسي

الرياضية _وكالات

وقع مجلس إدارة نادي برشلونة اتفاق حق رعاية مع شركة “تيليفونيكا” الأربعاء بمبلغ 40 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة عامين اخرين، لتكون بذلك الشريك الاقليمي للبرسا في أمريكا اللاتينية.

وأوضح كل من العضو المنتدب لشركة تليفونيكا، خوسيه ماريا ألفاريز بايتي ونائب رئيس القسم المالي لنادي برشلونة، خابيير فاوس، تفاصيل الاتفاق المبرم بين المؤسستين امس ، حيث يسعى النادي الكتالوني من خلال هذا الاتفاق إلى تعزيز وجوده في دول أمريكا الجنوبية والمكسيك.

ومن ضمن بنود الاتفاق، يتعهد نادي البرسا بخوض مباراة ودية في منطقة أمريكا اللاتينية خلال السنوات الثلاث القادمة.

يشار إلى أن هذا الاتفاق يأتي بعد يومين من توقيع اتفاق آخر بين المؤسستين لبيع حقوق البث التلفزيوني لموسم 2015-16 لشركة تيليفونيكا.

وقال فاوس حول اتفاق حق الرعاية “عندما وصلنا منذ خمس سنوات، كان لدينا أولوية تعزيز وجود النادي بشكل عالمي. لقد فعلنا نفس الأمر مع آسيا ومنذ عام قررنا أن نقوم بتوسع إلى أمريكا” اللاتينية.

وفي نفس السياق، قال خوسيه ماريا ألفاريز بايتي، أن شركة تليفونيكا ستعزز من انتشارها الدولي فيما يتعلق بالأنشطة الرياضية بموجب هذاالاتفاق.

وستدفع شركة تليفونيكا 13.3 مليون يورو سنويا لنادي البرسا على مدار السنوات الثلاثة، مع إمكانية تجديد العقد لعامين أخرين.

وبموجب هذا الاتفاق، يعتزم النادي الكتالوني إطلاق شبكة إنترنت مجانية خلال الأشهر القلية القادمة من أجل المشجعين الذين يذهبون لمشاهدة المباريات في   كامب ناو في مدينة برشلونة.