البرتغال والأمريكان صراع التأهل والبقاء

 

الرياضية

يلعب اليوم منتخبي البرتغال وأمريكا على ملعب أرينا دي أمازونيا تحت شعار الفوز لا غير مع اختلاف أسباب كل منهما بين التأهل والصدارة وإبقاء الحظوظ بالتأهل تحت قيادة الحكم الأرجنتيني  نيستور بيتانا ضمن أخر مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة التي تضم إلي جانبهما المنتخب الألماني والغاني .

يلعب رفاق رونالد على إبقاء أمل التأهل للدور الثاني الذي لن يأتي إلا بالفوز بهذه المباراة فكتيبة المدرب باولو بينتو في مهمة انتحارية لمزاحمة الكبار على اللقب فبعد خسارة برباعية  من المنتخب الألماني بالجولة الأولي وتأكد غياب برونو ألفيس و فابيو كوينتراو للإصابة وبيبي للإيقاف وشكوك حول مشاركة رونالدو يبدو منتخب برازيل أروبا في موقف لا يحسد عليه في مجموعة الموت التي لا يضمن فيها أي مقعد .

ويتوقع أن تكون تشكيلة المدرب باولو بينتو على النحو التالي : روى باتريشيو , جواو بيريرا , أندري ألمييدا , لويس نيتو , ريكاردو كوستا , جواو موتينهو , ميغيل فيلوسو , راؤول ميريلس ,سيلفيستر فاريلا , كريستيانو رونالدو , ايدر لوبيز .

أمل التألق

تلعب كتيبة المدرب  الألماني يورجن كلينسمان بهدف ضمان التأهل ومنافسة ألمانيا على صدارة المجموعة فبفوزهم على المنتخب الغاني بالجولة الأولي يدخل رفاق تيم هاوارد لتأكيد العقدة الأمريكية على نظيرتها البرتغالية والاستفادة من وضع البرتغالي .

وتوقع أن تكون المدرب يورجن كلينسمان على النحو التالي " تيم هاوارد , دي ماركوس بيزلي, مات بيسلير , جيووف كاميرون , فابيان جونسون , غراهام زوسي , مايكل برادلي , كايل بيكرمان , اليخاندرو بيدويا , كلينت ديمبسي , آرون يوهانسون .

تاريخ اللقاءات بين المنتخبين

التقى المنتخبان خمس مرات انتصر كل منهما مرتين وتعادل مرة واحدة احرز المنتخب الامريكي 5 أهداف وتلقى مثلها وكان أكبر فوز لبلاد العم سام بنتيجة 3-2 واكبر خسارة بنتيجة 1-0 .