طباخ المنتخب البرتغالي: رونالدو يحب سمك الباكالاه

كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي

كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي

 

الرياضية - وكالات

هيليو وريرو هو السوبر شيف الذي قضى 18 عاما من عمره في خدمة المنتخب البرتغالي لكرة القدم، وهو الآن يرافقهم في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في البرازيل، وقد عاصر الكثير من اللاعبين المهمين الذين أتوا على هذا المنتخب، ويؤكد أن من أهمهم هو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني.

وأكد وريرو أن رونالدو لاعب ملتزم جدا من الناحية الغذائية، حيث أنه يحب بعض أنواع الطعام التي لا تؤثر على صحته وخصوصا قبل بداية المباريات الكبيرة، ومن أهم هذه الأنواع هي السمك النرويجي المشهور الشيف، وأيضا يعتبر وجبة شعبية في البرتغال، وهو سمك الباكالاه.

وأوضح الشيف في تصريحات لوسائل الإعلام إن وجبة سمك الباكالاه المجفف من أنواع الأطباق التي يواظب عليها رونالدو وخصوصا في أوقات المباريات، وأن رونالدو يحب أن يأكل كل أجزاء السمكة حتى الرأس، ودائما يكون بجانبها البطاطا والبيض، وتقدم مع بعض حبات اللوز لاستكمال العناصر الغذائية.

وأكد الشيف وريرو أن هذه النوعية من أسماك الباكالاه ينصح بها دائما لكل شخص يقدم على الزواج، فعلى الأقل يجب عليه أكلها لمدة عام كامل يوميا قبل الدخول على الزواج لما فيها من فوائد كثيرة جدا، فهو طبق شعبي في البرتغال، وأيام أعياد الميلاد.