قطار المحترفين يعود للانطلاق بمباريات من العيار الثقيل

هلال القدس وشباب الخليل

هلال القدس وشباب الخليل

 

الرياضية اون لاين- منتصر اسليم

يعود قطار دوري المحترفين بالمحافظات الشمالية للانطلاق من جديد في مرحلة الاياب بعد فترة التوقف الكبيرة قاربت على الشهرين بعد مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا لأول مرة في تاريخه.

وتنطلق غدا الجمعة الجولة العاشرة بلقاءات قوية ومثيرة على مدار اليومين القادمين بواقع ثلاث مباريات يوم الجمعة ومثلها يوم السبت ، وتنطلق جميع المباريات الساعة الثالثة عصرا.

مباريات الجمعة

هلال القدس * شباب دورا

حيث يستقبل  المتصدر هلال العاصمة  برصيد 23 نقطة فريق شباب دورا على ملعب فيصل الحسيني وعينه على مواصلة الانتصارات وبقاءه متصدرا للائحة الترتيب مستعينا بخبرة لاعبيه ومعولا على الصفقات الكبيرة التي استقدمها خلال افترة الانتقالات الشتوية، بينما يدخل دورا صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة اللقاء وبأمل الخروج بنتيجة جيدة للبقاء على الاقل في المكان الآمن في وسط الترتيب، وكان لقاء الفريقين انتهى في مرحلة الذهاب بتفوق الهلال بثلاثية نظيفة ، وستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة عبر شاشة فلسطين مباشر.

جبل المكبر * ترجي واد النيص

ويدخل جبل المكبر "الحادي عشر" برصيد 10 نقطة لقاءه الاول في مرحلة الاياب بمواجهة البطل الترجي وعينه على الفوز للهروب من المركز الحادي عشر لاسيما وان الفارق هو ثلاث نقاط بينه و العاشر الترجي الذي يعاني هذا الموسم خاصة بعد احتراف لاعبه ونجمه اشرف نعمان في الدوري السعودي، ويأمل ابناء النيص الذي يحتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة بقيادة المدرب عبد الفتاح عرار الخروج فائزا باللقاء للابتعاد اكثر عن منطقة الخطر قبل الدخول في معترك بطولة كأس الاتحدا الاسيوي بعد شهر ، وانتهت مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب بفوز الترجي بهدفين لهدف .
شباب المكبر

ثقافي طولكرم * اهلي الخليل

ويدخل ثقافي طولكرم الرابع برصيد 18 نقطة موقعة الاهلي الخليلي على ملعب جمال غانم بطولكرم  وسيحاول جاهدا الخروج منتصرا لاقتحام المراكز المتقدمة ولاسيما انه لايبتعد سوى 5 نقاط عن المتصدر والفوز سيجعله يصعد للمركز الثاني ولو مؤقتا ، معولا بالصفقات الجديدة التي ابرمها في الفترة الماضية.

في حين يدخل اهلي الخليل الخامس 17 نقطة المواجهة المثيرة في ظل قيادة فنية جديدة للفريق للايطالي ستيفان كوزين خلفا لسيمون خير ويأمل الاهلي من لاعبيه الجدد المهاجم وائل مريسات ولاعب الوسط محمد خودي والمدافع مجدي عوينات قيادته للفوز امام العنابي والتقدم اكثر من فرق المقدمة، وكانت مباراة الذهاب انتهت باكتساح العنابي برباعية نظيفة في مباراة تألق فيها اللاعب صالح عسلية بتسجيله "هاتريك".
ثقافي طولكرم

مباريات السبت

مركز الامعري * شباب الخليل

ويدخل الامعري صاحب المركز التاسع 13 نقطة مباراة شباب الخليل نقطة للخروج من ازمة النتائج التي لازمت الفريق في الثلاث جولات الماضية بدون تحقيق الانتصارات والفوز يجعله يخرج من دائرة الخطر، لكن طموح الامعري يصطدم بأمنيات العميد شباب الخليل لانهاء سلسلة النتائج المتواضعة للفريق في آخر جولات مرحلة الذهاب، في موقعة صعبة على الطرفين لاسيما رغبة الفريقين بتحسين موقعهما في جدول الترتيب وتعزيز كلا الفريقين بعدة اسماء ستكون لها كلمتها في مرحة الاياب ، ويحتل شباب الخليل حاليا المركز السابع برصيد 15 نقطة ، وكانت المباراة الاولى بين الفريقين انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله على ملعب الحسين بالخليل.
الامعري

شباب الخضر * شباب يطا

وفي مباراة عنوانها الاثارة والمتعة يلتقي فريقا الخضر ويطا على ملعب الخضر ببيت لحم في لقاء سيجمع الشقيقين حمادة وسامح في اول مواجهة بينهما لاسيما بعد انتقال الاخير ليطا قبل اسابيع،الخضر الثامن 13 نقطة يحاول الوصول للنقطة 16 للاقتراب من المنطقة الدافئة ،بينما يسعى يطا صاحب المركز الاخير بثلاث نقاط جاهدا لتحقيق اول انتصاراته في المسابقة من بوابة الخضر معولا بالصفقات الجديدة ابرزها مجد يونس ومراعبة ، وكانت المباراة الاولى انتهت باكتساح الخضر بخمسة اهداف لهدفين.
الخضر ثقافي طولكرم

شباب الظاهرية * بلاطة

وستكون الجماهير الفلسطينية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل تجمع الوصيف بلاطة والثالث الظاهرية على ملعب دورا بالخليل في ختام الجولة.

الغزلان صاحب 21 نقطة يسعى للعودة للانتصارت في انتظار تعثر المتصدر هلال العاصمة وخطف الصدارة، لكنه يصطدم بالفريق الامتع هذا الموسم جدعان بلاطة وبنفس الرصيد من النقاط وبفارق الاهداف، الذي بكل تأكيد لن يضيع الفرصة بمواصلة انتصاراته والمحافظة على الوصافة على اقل تقدير، وكان الظاهرية حسم المواجهة الاولى بين الفريقين بثلاثة اهداف لهدفين على ملعب نابلس البلدي.
الظاهرية

بلاطة

جدول ترتيب دوري المحترفين

[],g lpjvtdk