بالفيديو.. هلال القدس يحسم الديربي امام سلوان ويتأهل لدور ال16 لكأس فلسطين

من مباراة هلال القدس وسلوان

من مباراة هلال القدس وسلوان

الرام- الرياضية اون لاين

تأهل نادي هلال القدس الى دور 16 بعد أن فاز على سلوان يوم أمس بنتيجة هدف دون رد في موقعة الديربي الذي جمعتهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني،ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة كأس فلسطين.

خلت دقائق البداية من أي فرص حقيقة من قبل الطرفين، مع أفضلية نسبية واضحة لنادي سلوان الذي تمكن من زيارة منطقة عمليات الهلال دون تشكيل أي خطورة.(5)

وفي الدقيقة 7 توغل لاعب هلال القدس أحمد الحويطي داخل منطقة جزاء سلوان وكان على وشك أن يسجل أولى أهداف اللقاء،لكن دفاع سلوان تمكن من خطف الكرة من بين قدميه.

وغابت الفرص عن مجريات اللقاء التي شهدت مستوى بدينا عاليا وتمركزا تكتيكيا بين العناصر الفريقين.(14)

وسنحت لسلوان فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 16 بعد ان مرر اللاعب ثائر قراعين كرة بالعمق لينفرد بها عرفات صبيح،لكن حارس الهلال خالد عزام خرج من مرماه في الوقت المناسب واستطاع أن يبعد الكرة.

وتمكن الهلال بعدها من زيارة المنطقة الخلفية لسلوان،وكاد أن يحرز هدفا عن طريق عبادة زبيدات الذي هرب من الرقابة الدفاعية قبل أن يعود الدفاع ويضطر زبيدات لتمرير الكرة لربيرتو كاتلون الذي مررها هو الآخر،قبل أن يقطعها الدفاع ويبعدها.

وشكل الهلال ضغطا على سلوان ،لكنه لم يثمرعن أي تهديد لمرماه .(25)

وسدد لاعب هلال القدس عبادة زبيدات كرة ضعيفة من خارج الصندوق صدها الحارس سلامة بسهولة تامة.(29) 

وكاد لاعب سلوان أن يسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب بسام أرملي بعد أن سدد كرة قوية من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر.
وفي نفس الدقيقة أحرز هلال القدس الهدف الأول بعد أن حول الكرة اللاعب خالد سالمبطريقة بينية لترتطم بأقدام أحد مدافعي سلوان ويتحول مسارها باتجاه المرمى.

وسدد خالد سالم كرة أرضية زاحفة من خارج الصندوق في الدقيقة 40،لم يجد الحارس سلامة أي صعوبة في صدها.

وأصيب حارس الهلال خالد عزام بعد التحام كروي من لاعبي سلوان عند منطقة عملياته.

ودخل اللاعب ساجد الغول بدلا من أيوب مراغة المصاب.(43)

وحصل سلوان على ضربة حرة مباشرة من على الميمنة،نفذها اللاعب يوسف حسن ورفعها زملائه داخل الصندوق وسددها اللاعب نديم البرغوثي برأسه لتعلو المرمى،وتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم الهلال بنتيجة هدف دون رد.

وأضاع لاعب الهلال عبادة زبيدات فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد أن تمكن من الإنفرادد بحارس المرمى،ليسددها من فوقه وتعلو العارضة. وأشرك مدرب سلوان خضر يوسف اللاعب حسام زيادة بدلا من عمر المسارعي لتنشيط الخط الأمامي للفريق.(49)

 وسدد لاعب هلال القدس أحمد السبع كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء استقرت في يد الحارس سلامة.(51) وكاد سلوان أن يدرك التعادل في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب عرفات صبيح الذي انفرد بحارس المرمى إثر تمريرة زميله حسام زيادة،ليسدد الكرة باتجاه المرمى،ويتألق الحارس خالد عزام بتصدي لها.

و بعدها بدقيقة واحدة دخل اللاعب خضر الحليسي بدلا من عرفات صبيح. وحرم القائم العلوي للمرمى فرصة تعديل النتيجة لسلوان بعد تسديدة ثائر قراعين القوية من خارج منطقة جزاء.(61) 

و أضاع سلوان مرة اخرى فرصة التسجيل عندما سدد اللاعب البديل لسلوان خضر حليسي كرة من داخل منطقة الجزاء لتعلو كرته القائم.(72)

 وأشرك هلال القدس في الدقيقة 75 اللاعب معن جمال بدلا من أحمد حويطي. واستطاع هلال القدس أن يسيطر على وسط الميدان ويمتص الهيجان السلواني ،ويحول اللعب الى مناطق سلوان الخلفية.(83) 

وسدد ثائر قراعين كرة من على مشارف منطقة الجزاء وصلته من ركنية،ليسددها عالية.(86)

تشكيلة سلوان:
في حراسة المرمى:أحمد سلامة
في الدفاع:أيوب مراغة،محمد محاجنة،يوسف حسن،مصطفى أبوكويك
في الوسط:حمزة وهدان،نديم البرغوثي،بسام أرملي،ثائر قراعين،عمر المسارعي
في الهجوم:عرفات صبيح

تشكيلة هلال القدس:
في حراسة المرمى:خالد عزام
في الدفاع:خالد سالم،هيثم ذيب،تامر صلاح،عبدالله جابر
في الوسط:أحمد حويطي،أحمد ميعاري،هشام صالحي،روبيرتو كاتلون
في الهجوم:عبادة زبيدات،أحمد السبع

ادار اللقاء تحكيميا محمد جبريل للساحة وساعده جمعة صبيح وعبد الرحيم ابو حديد وممدوح حلاحلة رابعا.

هدف المباراة الوحيد