الصراع يتجدد بين برشلونة واتليتكو مدريد في قمة دور ال8 لكاس ملك اسبانيا

الرياضية أون لاين - وكالات

يتجدد الصراع بين برشلونة وأتليتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، عندما يستضيف البارسا على ملعبه "كامب نو" منافسه الفريق المدريدى.

 ولم تمر سوى 10 أيام فقط على آخر مواجهة جمعت بين برشلونة وأتليتيكو مدريد، وكانت على ملعب "كامب نو" أيضًا فى الأسبوع الـ18 من عمر مسابقة الليجا، والتى انتهت بفوز البارسا (3-1)، حيث يسعى أتليتيكو للثأر هذه المرة، خاصة أنه لا مجال للأخطاء التى قد تكلف أبناء المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى الخروج من الكأس.

كان أتليتيكو قد كشر عن أنيابه، بعدما أطاح بجاره ريال مدريد "حامل اللقب" من دور الـ16 بالكأس، عندما تغلب عليه، بهدفين ذهابًا، وتعادل معه إيابًا (2-2)، بينما أطاح برشلونة بفريق إلتشى من نفس الدور، بعدما اكتسحه ذهابًا وإيابًا بتسعة أهداف نظيفة فى مجموع المباراتين.

 ويتسلح برشلونة بفوز عريض حققه على حساب ديبورتيفو لاكورونا، الأحد الماضى، برباعية نظيفة، فى أفضل مباراة للعملاق الكتلونى خارج الديار فى الليجا هذا الموسم، حيث سجل مهاجمه الأرجنتينى ليونيل ميسى ثلاثة أهداف "هاتريك"، رافعًا رصيده إلى 30 هاتريك فى مسيرته مع البارسا، بينما تغلب أتليتيكو على غرناطة، بهدفين نظيفين.

واستطاع ميسي خلال مباراته الأخيرة أمام أتليتكو مدريد أن يكسر حاجز النحس الذي أبعده عن التسجيل في مرمى فريق العاصمة الإسبانية 6 مباريات بعد أن كان ضحيته المفضلة على مدار مسيرته الكروية.

وقامت صحيفة "سبورت" الإسبانية بعمل انفوجرافيك عن ميسي وتوريس، وأظهر أن الأرجنتيني تمكن من التسجيل في مرمى أتليتكو مدريد 21 هدفا وهو أكثر نادي استقبل منه أهداف بالتساوي مع ريال مدريد وإشبيلية وأوساسونا.

من جهة ثانية يعود الفضل في فوز برشلونة الاخير علي اتليتكو  إلى سواريز الذي ساهم في تسجيل ميسي لهدف وظهوره بشكل جيد، لكن الأمر تسبب في مجهود كبير عليه بسبب محاولته الدائم لجذب الدفاع أيله من أجل إتاحة الفرصة لميسي من أجل الاختراق. واستطاع اللاعب الأوروجوياني أن يسجل هدف في المباراة الماضية وكان من الممكن أن يسجل أكثر من ذلك من خلال الفرص التي أهدرت، وربما يكون الإبقاء على نفس الشكل الهجومي للبرسا سببا في تحقيق الفوز مجددا اليوم.

 أما أتليتيكو فيتسلح بالثنائى الهجومى ماريو مانذوكيتش وفيرناندو توريس، حيث عاد الأول للمشاركة فى مباراة غرناطة، بعدما كان قد غاب عن لقاء ريال مدريد، الخميس الماضى بسبب الإصابة، أما توريس فيأمل فى أن يترك بصمة قوية أمام البارسا كما فعل مع ريال مدريد الذى سجل فى شباكه هدفين، قاد بهما أتليتيكو للتعادل فى اللقاء الأخير بالكأس.

وقال  الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو “نحن بحاجة لنفهم كيف نهاجم. إذا فعلنا ستتاح لنا خيارات”، وينعكس هذا في الأوراق الهجومية التي يعتزم سيميوني الدفع بها مثل فرناندو توريس والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان جريزمان والتركي أردا توران وكوكي ريسوريكسيون على أن يتمركز الأخير في وسط الملعب.

ومن المتوقع ان يبدا سيميوني المباراة بخمسة لاعبين في الهجوم ضمن خطة جديدة لمحاولة إيقاف مكامن خطورة البرسا والضغط الحثيث الذي يمارسه الكتالونيون والذي كلفه ثلاث نقاط مهمة في سباق الليجا قبل 10 أيام على ملعب كامبو نو.

وفيما يلي التشكيل المتوقع أن يبدأ به كل من إنريكي وسيميوني مباراة القمة اليوم في كأس الملك:.

برشلونة:

تير شتيجن، داني ألفيش، بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، بوسكيتس، إنييستا أو هرنانديز، راكيتيتش، ميسي، لويس سواريز، ونيمار.

أتلتيكو مدريد:

أوبلاك، خوانفران، ميراندا، جودين، سيكيرا، أردا توران، ماريو، كوكي، جريزمان، فرناندو توريس، ماريو ماندزوكيتش.