بالفيديو .. ثنائية في الأردن تعطي الساموراي الياباني صدارة المجموعة

الرياضية أون لاين – وكالات

فاز المنتخب الياباني على نظيره الأردني بهدفين نظيفين خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الثلاثاء ، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لكأس آسيا 2015.

وسجل هدفي اليابان كل من هوندا و كاغاو في الدقيقتين 24 و82 من عمر المباراة.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب المنتخب الياباني الذي حاول فرض سيطرته منذ البداية و امتلاك زمام الأمور في منطقة وسط الملعب ، والتركيز على الكرات العرضية والقادمين من الخلف ، ولم ينتظر الساموراي كثيراً ونجح في هز شباك الأردن بعد مرور 10 دقائق بعد جملة تكتيكية رائعة انتهت عند هوندا الذي سدد كرة قوية في الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى قبل إرسالها إلى هوندا.

ووضح تركيز المنتخب الأردني على الدفاع بصورة كبيرة وذلك على حساب الجانب الهجومي ، ولم تظهر أي شراسة هجومية للنشامى بعد مرور 20 دقيقة ولم يصلوا من الأساس لمرمى اليابان بسبب الضغط المستمر للساموراي.

وأسفر الضغط الياباني عن هدف التقدم في الدقيقة 24 من عمر اللقاء عن طريق هوندا ، بعدما سدد أوكازاكي تسديدة قوية ارتطمت من يد عامر شفيع حارس الأردن ليستقبلها هوندا والشباك خالية أمامه.

و تواصل ضغط المنتخب الياباني بعد هدف هوندا من أجل مضاعفة النتيجة لكن عامر شفيع حارس مرمى الأردن كان بالمرصاد ، في الوقت الذي استمر فيه غياب الفاعلية الهجومية من جانب المنتخب الأردني الذي فشل في مجاراة سرعات لاعبي اليابان.

ونشط المنتخب الأردني مع بداية الشوط الثاني وظهرت الجرأة الهجومية على أمل الوصول لنتيجة التعادل و أتيحت لهم بعض الفرص لكنهم فشلوا في التعامل معها ، تركز اهتمامهم بصورة كبيرة على الكرات العرضية لاختراق الحصون الدفاعية اليابانية.

ولعب المنتخب الياباني بحذر دفاعي في الشوط الثاني للحفاظ على نتيجة التقدم وحاول استغلال سرعات لاعبيه في المناطق الهجومية و الاستفادة من المساحات الموجودة في دفاعات الأردن لمضاعفة النتيجة ، وحاول المنتخب الياباني تضييق الخناق على لاعبي الأردن.

و انحصر اللعب في أوقات كثيرة بمنطقة وسط الملعب بين المنتخبين وهو ما صب في صالح المنتخب الياباني الذي سعى لاستهلاك المخزون البدني للاعبي الأردن مع مرور الوقت.

وقضى المنتخب الياباني على كل آمال الأردن في العودة للمباراة عند الدقيقة 82 من زمن المباراة بعدما نجح كاغاو بتسجيل الهدف الثاني بعدما استلم عرضية من الجهة اليسرى سددها مباشرة وفشل عامر شفيع حارس الأردن في التصدي لها.

وحاول المنتخب الأردني بعدها تقليص النتيجة لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل في الوقت الذي ركز فيه المنتخب الأردني على السيطرة على الكرة وبقائها بين أقدامهم لأطول فترة.

وبتلك النتيجة احتل المنتخب الياباني صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط ، وجاء منتخب الأردن في المركز الثالث برصيد 3 نقاط ليودع النشامى البطولة بشكل رسمي.