رونالدو يختتم المرحلة الاولي لليغا بارقام مثالية

الرياضية -وكالات

اختتم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني بطريقة مثالية بعد ان سجل هدفين في مرمى خيتافي في المواجهة التي أقيمت أمس الأحد.

ورفع رونالدو رصيده الى الهدف رقم 28 في الليجا هذا الموسم متربعاً على قائمة الهدافين بفارق كبير عن منافسه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي يملك 19 هدف، رغم ان ريال مدريد لديه لقاء مؤجل مع إشبيلية.

وحل نيمار دا سيلفا في المركز الثالث برصيد 12 هدف ثم كارلوس باكا مهاجم إشبيلية الذي أحرز 11 هدف، يليهما جاريث بيل جناح ريال مدريد برصيد تسعة اهداف.

وتصدر رونالدو أيضاً قائمة أفضل صانعي أهداف في القسم الاول من البطولة الإسبانية برصيد تسعة تمريرات حاسمة، وهذه المرة الأولى التي يصل بها صاروخ ماديرا الى هذا الرقم في مرحلة الذهاب.

ويأتي خلف رونالدو كل من ليونيل ميسي وكوكي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد بالإضافة الى كريم بنزيما مهاجم الريال وبارتي لاعب خط وسط ألميريا برصيد ثمانية تمريرات حاسمة لكل منهم.

لم تتوقف أرقام الدون عند هذا الحد، بل انه يتصدر قائمة أكثر اللاعبين محاولة على المرمى بمعدل 6.2 تسديدة في المباراة الواحدة، يليه ميسي بـ4.9 تسديدة، ثم بيل 3.6، ونوليتو لاعب سيلتا فيجو رابعاً 3.2، وفي المركز الخامس أجراتيكس لاعب سوسيداد بـ3.1 تسديدة.