بالفيديو .. إيران تقتل الإمارات في الوقت الإضافي

الرياضية أون لاين – وكالات  

فاز المنتخب الإيراني على نظيره الإماراتي بهدف نظيف ، خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين ، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لكأس آسيا 2015.

وسجل هدف المنتخب الإيراني الوحيد رضا قوجان في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

وجاءت بداية المباراة حذرة من كلا المنتخبين وأعتمد الأبيض على خبرات لاعبيه داخل المستطيل الأخضر في امتصاص حماس لاعبي إيران منذ البداية والضغط المستمر على حامل الكرة بهدف سرعة إفساد هجماتهم وركزوا على الهجمات السريعة لاختراق دفاعات إيران ، واستغلال المساحات الموجودة.

ومع مرور الوقت ركز لاعبو الإمارات على السيطرة على وسط الملعب وتناقل الكرة فيما بينهم لأطول فترة بهدف إيجاد ثغرات في الدفاعات الإيرانية لكن ظلت هجمات الأخير غاية في الخطورة وخاصة من الجبهتين اليمنى و اليسرى و الاعتماد على الكرات العرضية للقادمين من الخلف.

مع مرور الوقت ظهرت الخطورة بشكل أكبر للجانب الإيراني الذي كانت هجماته في غاية الخطورة ، وظلت الكرة لفترات طويلة في منطقة وسط الملعب بين المنتخبين والذي كان محور الصراع بينهما وتبادلا السيطرة عليه بمرور الوقت.

وضغط المنتخب الإماراتي في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التقدم ، وركز اعتماد لاعبو الأبيض على عموري وتمريراته السحرية للمهاجمين خلف دفاعات إيران ، ولجأ عموري كثيراً للنزول إلى الخلف للهروب من الرقابة اللصيقة المفروضة عليه من جانب دفاع إيران.

وظهر المنتخب الإماراتي بأداء أفضل في الشوط الثاني وأتيحت لهم بعض الفرص لكنهم فشلوا في استغلالها ، في الوقت الذي شكلت هجمات إيران خطورة كبيرة على المرمى الإماراتي في ظل استمرار اعتمادهم على الكرات العرضية كسلاح رئيسي لهم لتحقيق الفوز.

وتمكن رضا قوجان من تسجيل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل من الضائع مستغلاً عدم الرقابة من جانب الدفاع الإماراتي ليضع إحدى الكرات العرضية برأسه في الشباك وسط اعتراضات إماراتية على الهدف بداعي التسلل.

وبهذا الانتصار ارتفع رصيد إيران إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة ، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.