بالفيديو.. الفنان المصري باسم عبد المنعم يهدي الوطني أغنية "منتخب الفدائيين"

 الرياضية اون لاين- عاهد فروانة

أهدى الفنان المصري باسم عبد المنعم اغنية خاصة للمنتخب الوطني الفلسطيني تحت اسم "منتخب الفدائيين" وذلك تقديرا لمشاركته في كأس الامم الاسيوية لاول مرة في تاريخه .

وحول كيفية ورود فكرة الغناء الى المنتخب الفلسطيني قال عبد المنعم  في حديث لـ"الرياضية اون لاين": "الموضوع أبسط مما تتخيل، انا شاهدت الحارس الفلسطيني رمزي صالح في أحد البرامج في التلفزيون المصري، واتكلم عن الرسالة اللي عايز يوصلها عن طريق الرياضة للعالم عن معاناة الشعب الفلسطيني، واتكلم عن موقف حصلت معاه في بطولات تانية مثل ما حصل في اليابان وانه الناس هناك مكنتش تعرف فلسطين، لكن بعد مشاركة المنتخب صار الاسم موجود".

باسم عبد المنعم

واردف " انا حابب أغني لفلسطين وللمنتخب من فترة طويلة والفكرة كانت موجودة من زمان لكنت ما اجتش المناسبة، ولمن فاز المنتخب بالبطولة كانت افضل لحظة علشان نعمل الاغنية".

وتابع عبد المنعم "حابب اقدم شكر لكل  الناس اللي ساندوني في العمل  ده، من اول الاخ العزيز أسامة عمر والاخ احمد اللي تعاون معانا بعمل الفيديو الرسمي للموضوع، وشكر للموزع محمد صالح  من مصر، وطبعاً لإدارة صحيفة الرياضية بفلسطين".

باسم عبد المنعم

وختم عبد المنعم لقائه مع الرياضية بتوجيه كلمة للشعب الفلسطيني: " (وبشر الصابرين)، الشعب الصامد اللي يتحمل  كل الظروف اللي هو فيها دي ويصبر اكيد ربنا هيكافئوا خير على الصبر والصمود ده وربنا معاكم، وان شاء الله يخرج الاحتلال ونرجع من تاني، وانا  نفسي اسجد في المسجد الأقصى".

كلمات الاغنية

برغم كل الصعاب..  وراكم واقفين

من رفح لجنين.. وياكم بالملايين

من طولكرم جايين..  ويافا وعكا والخليل

بنشجع ونآزر.. منتخب الفدائيين

فلسطين  فلسطين.. We are Palestine

:::

من كل  بيت فـ الضفة.. وغزة بنقول

ومن اريحا ورام الله.. ووياكم علطول

مـ القدس وبيت لحم.. ونابلس داعيين

بعلو صوتنا.. نشجع منتخب فلسطين

فلسطين فلسطين.. منتخب الفدائيين

فلسطين فلسطين.. We are  Palestine

الجدير ذكره أن باسم عبد المنعم من مواليد العاصمة المصرية القاهرة، درس غناء عربي ومقامات موسيقية والتوزيع وهندسة الصوت، وحصل على المركز الاول في مسابقة "نجمك على مزاجك" على اذاعة "ميجا اف ام"، يعيش الان في المملكة المغربية لارتباطه بعمل مع عدد من المطربين المغاربة.

فيديو أغنية منتخب الفدائيين: