الدوري المصري .. الزمالك للصدارة وانبي للمطاردة

الرياضية أون لاين – وكالات

يسعى نادي الزمالك للحفاظ على صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري عندما يحل ضيفاً على فريق المقاولون العرب مساء اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ينتظر فيه انبي تعثر الأبيض للانقضاض على المركز الأول عبر مواجهته مع الجونة.

وستقام اليوم الأربعاء أربع مواجهات في الجولة 17 من الدوري المصري، حيث سيلتقي الجريحان ألعاب دمنهور والنصر سويا، فيما سيواجه الاتحاد السكندري فريق حرس الحدود، على أن يستضيف انبي فريق الجونة، فيما سيحل الزمالك ضيفاً على المقاولون في آخر مواجهات اليوم.

المقاولون والزمالك

سيحل نادي الزمالك ضيفاً على المقاولون العرب في مباراة يسعى خلالها فريق القلعة البيضاء للحفاظ على صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري، راغباً في الابتعاد عن انبي أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني.

ويمتلك الزمالك في رصيده 37 نقطة، في الوقت الذي يأتي فيه المقاولون العرب في المرتبة 12 برصيد 21 نقطة، بعدما نجح في تحقيق 11 نقطة من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في اثنان في آخر خمس مواجهات للفريق بالدوري المصري.

ونجح حسن شحاتة المدير الفني للذئاب في قيادة ناديه إلى تحقيق نتائج جيدة خلال فترة توليه القصيرة للفريق، وهو ما أدى إلى ارتقاء الفريق من المراكز المتأخرة في الترتيب نحو المنطقة الدافئة في جدول ترتيب المسابقة.

وسيحاول شحاتة استغلال الأزمات التي يمر بها نادي الزمالك في الفترة الأخيرة من أجل مواصلة النتائج الجيدة، وهو ما سيكون في صالح نادي انبي الساعي لاستعادة صدارته لجدول الترتيب في البطولة المصرية.

انبي و الجونة

يسعى نادي انبي لتحقيق الفوز على الجونة من اجل استمرار ملاحقته للزمالك في صدارة المسابقة المصرية، والتي فقدها الفريق عقب خسارته لأربع نقاط في الجولتين السابقتين، بخسارته أمام المصري وتعادله مع المقاصة.

وجاءت خسارة انبي لأربع نقاط لتتراجع بالفريق نحو المركز الثاني في الترتيب بعد ان كان متصدراً منفرداً بالفوز على الزمالك، حيث يمتلك الفريق البترولي في رصيده 34 نقطة، فيما يمتلك الجونة 16 نقطة يحتل بهم المركز 16.

ويبحث الجونة عن الخروج من منطقة الخطر في ترتيب المسابقة، والتي استقر بها بعد خسارته السابقة أمام الأهلي بهدفين نظيفين يوم السبت الماضي، لتجعل الفريق متواجداً في المراكز المؤدية للهبوط لدوري الدرجة الأولى.

الاتحاد وحرس الحدود

في ديربي سكندري، سيحاول الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن مواصلة سلسلة انتصاراته التي وصلت إلى ثلاثة انتصارات متتالية، مستغلاً التعثر المتواصل لحرس الحدود والذي فشل في تحقيق أي فوز بالمسابقة منذ ست جولات ماضية.

ويحتل الاتحاد المركز الـ11 برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن حرس الحدود صاحب المركز العاشر برصيد 22 نقطة، بعد ان كان الفريق العسكري متواجداً ضمن فرق المقدمة قبل أن يتلقى هزيمة ويحقق أربع تعادلاً في آخر خمس جولات له بالمسابقة.

وعلى الرغم من البداية السيئة للاتحاد السكندري في الدوري المصري، إلا أن فوزه برباعية على الأهلي ومن ثم تحقيق فوز آخر على حساب سموحة سمحا للفريق بالتقدم في الترتيب، وبات الفريق مرشحاً للتقدم نحو المرتبة السابعة حال تحقيقه الفوز في مباراة اليوم.

دمنهور والنصر

في أضعف مواجهات اليوم، سيلتقي الجريحان ألعاب دمنهور والنصر وجهاً لوجه، حيث يسعى كلاهما لاستغلال بصيص الأمل في الهروب من قاع الترتيب الذي يتواجدان فيه منذ انطلاق منافسات البطولة.

ويحتل النصر المركز 18 برصيد 11 نقطة، في الوقت الذي يأتي فيه ألعاب دمنهور صاحب الأرض في مباراة اليوم في المرتبة 19 برصيد تسع نقاط، وهو ما يجعل الفريقان مهددان بالعودة من جديد إلى دوري الدرجة الأولى.