وفد اتحاد كرة القدم الفلسطيني يزور سلطة الأراضي وبلديتي خان يونس ورفح‎

غزة-دائرة الإعلام بالاتحاد

قام وفد من اتحاد الكرة بزيارة سلطة الأراضي الفلسطينية يوم الثلاثاء للتباحث في المشروع المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" والذي يقضي بإنشاء ملاعب رياضية في قطاع غزة ومناقشة تخصيص قطع أراضية من أجل تنفيذ المشروع.

وضم وفد الاتحاد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد والأعضاء إسماعيل مطر، سعد حاكورة، عمر العيماوي، محمد الدلو، يوسف صرصور، فتحى أبو العلا، محمد العمصي الأمين العام المساعد، حيث كان في استقبال الوفد المهندس إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي.

وقدم أبو سليم شرحاً مفصلاً عن المشروع المقدم من " الفيفا" الذي سيزور قطاع غزة يوم الاثنين المقبل، والفائدة الكبيرة التي تعود لمصلحة كرة القدم والشباب الرياضي بعد تنفيذ المشروع الكبير الذي سيخدم قطاع كبير من الرياضيين.

وأضاف أبو سليم أن مشروع إنشاء الملاعب التدريبية مقدمة لسلسة من الخطوات التي ستقدم الفيفا على تنفيذها لا سيما إعادة تأهيل الملاعب التي تم استهدافها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

بدوره وعد رضوان أن تقوم سلطة الأراضي بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تسهيل مهمة وفد الفيفا خلال زيارته إلى قطاع غزة، وتحديد قطع أراضي من أجل تنفيذ المشروع.

كما وزارة وفد الاتحاد بلديتي خان يونس ورفح من أجل الترتيب لزيارة وفد الفيفا والمساهمة في تخصيص الأراضي للبدء في تنفيذ المشروع.

وأعلن رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان, عن فرز 4 قطع أراض في مناطق مختلفة من محافظة رفح لصالح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ؛ لإنشاء 4 ملاعب خماسية معشبة , ضمن مشروع من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 وأكد أبو رضوان أن الملاعب الجديدة ستخدم مناطق مختلفة في مدينة رفح ومن بينها تل السلطان والبرازيل ورفح الشمالية . ومن المقرر أن يستكمل وفد الاتحاد يوم الأربعاء زياراته للبلديات حيث سيقوم بجولة إلى بلديات دير البلح والنصيرات والبريج.