قطبا مانشستر يطاردان تشلسي في افتتاح مرحلة الاياب

الرياضية اون لاين- وكالات

تسعى فرق المقدمة الى نسيان تعادلاتها في المرحلة السابقة واستعادة طريق الفوز في المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم غدا الخميس الاول من السنة الجديدة.

بعد ان حققت اندية تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وساوثمبتون انتصارات في مرحلة "بوكسينغ داي"، سقطت جميعها في فخ التعادل في المرحلة التاسعة عشرة الاحد الماضي والتي اقيمت بعد 48 ساعة، بيد ان ارسنال كان الناجي الوحيد بفوزه على ارض جاره وست هام يونايتد.
ساوثهامبثون وتشلسي3

توتنهام - تشلسي

 وسيكون ختام المرحلة الاولى من دور الاياب مسكا بين توتنهام السابع وضيفه تشلسي القوي على ملعب وايت هارت لاين في شمال عاصمة الضباب.

 وينوي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الرد على تعادل ساوثمبتون الاخير (1-1)، للمحافظة على صدارته في ظل المطاردة الشرسة من مانشستر سيتي الثاني بفارق ثلاث نقاط.

 ولم يخسر فريق غرب لندن في اخر 10 مباريات امام توتنهام وتخطاه بسهولة ذهابا 3- صفر باهداف هازار والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي.
مانشستر سيتي وبيرنلي5

مانشستر سيتي - سندرلاند

وفي مانشستر ينوي حامل اللقب تعويض تعادله المخيب مع بيرنلي الضعيف 2-2 بعدما تقدمه بهدفين حيث فشل لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في تحقيق فوزهم العاشر على التوالي في مختلف المسابقات، عندما يستقبل سندرلاند الرابع عشر.

وكان سيتي احرز لقب الموسم الماضي بعد تخلفه لفترات طويلة وراء ليفربول وارسنال.

ويتوقع ان يكون لاعب وسط سيتي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش جاهزا لمواجهة فريق المدرب الاوروغوياني غوستافو بوييت بعد نزوله بديلا ضد بيرنلي.

 ولعب جيمس ميلنر مهاجما في ظل غياب يوفيتيش والهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دجيكو المصابين.

 ويغيب عن سيتي لاعب وسطه البرازيلي فرناندو لايقافه بعد نيله بطاقة صفراء خامسة ما يعني ان المخضرم فرانك لامبارد قد يظهر بدلا منه.
توتنهام واليونايتد6

ستوك سيتي- مانشستر يونايتد

ويفتتح يونايتد الطرف الاحمر في مدينة مانشستر المرحلة على ارض ستوك سيتي الحادي عشر بعد تعادله سلبا مع توتنهام ليتجمد فارق النقاط العشر بينه وبين تشلسي.

وتحدى الهولندي لويس فان غال مدرب يونايتد لاعبيه بان يكرروا مستوياتهم المحلية في اولد ترافورد خارج ملعبهم.

ومنذ خسارته امام سوانزي على ارضه في المرحلة الافتتاحية من الموسم، حول يونايتد ملعبه الى قلعة ففاز سبع مرات وتعادل مرة في مسرح احلامه، لكنه فاز مرتين فقط في تنقلاته على ساوثمبتون و ارسنال واعتبرهما فان غال محظوظين.

واستعاد يونايتد مدافعيه كريس سمولينغ ولوك شاو والبرازيلي رافايل دا سيلفا، فيما اقترب لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا والجناح البلجيكي عدنان يانوزاي من التعافي.
ارسنال

ساوثمبتون - ارسنال

وستكون مواجهة ساوثمبتون الرابع وارسنال الذي يتساوى معه بالنقاط بالغة الاهمية للانفراد بالمركز الاخير المؤهل الى دوري الابطال، لكن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان يخوض مواجهة المدفعجية بعد تعادله مع تشلسي المتصدر 1-1 في اجمل مواسمه منذ سنوات بعيدة.

وبرغم انتقال معظم نجوم الفريق الجنوبي الذين قادوه الى المركز الثامن في الموسم الماضي، الا ان كومان عرف كيف يتابع النسق التصاعدي مع النجوم الجدد الايطالي غراتزيانو بيللي والسنغالي ساديو ماني والصربي دوسان تاديتش.

ويشتد صراع الهروب من مراكز الهبوط، اذ تخلى فريقان عن مدربيهما بعد اقالة وست بروميتش الن ايرفاين وكريستال بالاس مدربه نيل وارنوك الذي سيحل بدلا منه الن باردو مدرب نيوكاسل الحالي.

 وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع كريستال بالاس، ليفربول مع ليستر سيتي، نيوكاسل مع بيرنلي، وست هام مع وست بروميتش، هال سيتي مع ايفرتون، وكوينز بارك رينجرز مع سوانزي سيتي.
ليفربول