االواء الرجوب :يطالب بالاستفادة من التجربة الجزائرية في السباحة

 

رام الله - إعلام اللجنة الأولمبية

 حيّا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الشعب الجزائري وقيادته التاريخية على وقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، حيث كانوا سنداً ودعماً للقضية الفلسطينية عبر تاريخها الطويل، جاء ذلك خلال كلمة تحدث بها اللواء الرجوب عن أهمية الرياضة في مشروعنا الوطني.
حيث رحب من خلالها بالمحاضر الجزائري الدولي في تدريب السباحة عبدالكريم سعيود، ورئيس لجنة الحكام الجزائرية للسباحة محمد جلال، في الدورة التي تقام في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية منذر مسالمة.
وأكّد اللواء الرجوب على أهمية استثمار العلاقة الفلسطينية الجزائرية وخاصة في الشأن الرياضي، وشدد على أهمية إيفاد أربعة أبطال من كلا الجنسين في رياضة السباحة إلى الجزائر للاستفادة من التجربة الجزائرية، في تحضير وإعداد اللاعبين في المحافل الدولية، وخاصة في تأهل رياضيينا إلى أولمبياد ريو في البرازيل لعام 2016 وألعاب التضامن الإسلامي عام 2017.
بدوره أشاد المحاضر الدولي سعيود بالحراك الرياضي الفلسطيني الذي يقوده اللواء الرجوب، مؤكّداً حرص الجزائر على دعم الرياضة الفلسطينية، والبداية بوجوده في فلسطين لإعطاء محاضرات في علم التدريب والتحكيم بخصوص لعبة السباحة، مشيداً باتحاد اللعبة ورئيسه فواز زلوم على اهتمامه بتطوير الكادر الفني للعبة وطواقم التحكيم.
وكان فواز زلوم رئيس اتحاد السباحة قد افتتح الجلسة بكلمة ترحيبية بالضيوف من الجزائر الشقيق، وحضورهم إلى فلسطين لدعم الرياضة فيها، كما ثمّن دور اللواء الرجوب في تطوير ونجاح الرياضة الفلسطينية بشكل عام.
يذكر أنّ الدورة استمرت على مدار خمسة أيام، بدأت بالخليل وانتهت في أكاديمية بلاتر بالبيرة، بمشاركة 40 مدرباً و50 حكماً، واختتمت بتبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية للواء الرجوب مع الضيوف والمشاركين في الدورة.