الونسو وفابريغاس يضعان ريال مدريد و برشلونة في موقف محرج

الرياضية اون لاين- وكالات

لاعبا الوسط الأسبانيين يتألقان مع أنديتهما الجديدة بعد الرحيل عن صفوف قطبي الكرة الإسبانية ويثبتان أنهما سلعة لا يفرط بها

تصدر نجم خط الوسط الإسباني تشابي ألونسو قائمة اللاعبين الأكثر تمريراً صحيحاً في الدوريات الأوروبية الكبرى و جاء في المركز الثاني مواطنه سيسك فابريغاس، وذلك نتيجة للمستوى الرائع الذي يقدمه اللاعبان مع فرقهم الجديدة وهو ما يجعل قطبي الكرة الإسبانية نادمين على التفريط في هؤلاء اللاعبين.

حيث انتقل ألونسو من ناديه السابق ريال مدريد الإسباني إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، كما رحل سيسك عن صفوف ناديه السابق برشلونة منضماً لمتصدر البريمييرليغ تشيلسي.

ويقدم كل منهم مستوى استثنائي في فريقه الجديد ويعد أفضل لاعبي خط الوسط في دوريه الجديد بل وفي كل الدوريات الأوروبية الكبرى، متفوقين بذلك على كبار لاعبي الوسط في الفرق الكبرى وعلى أرقامهم القديمة مع قطبي الليغا.

وقد نجح تشابي في القيام ب1405 تمريرة صحيحة مع النادي البافاري خلال مشاركته معه في النصف الأول من الدوري الألماني هذا الموسم، ويأتي ساحر البلوز الجديد في المركز الثاني حيث قام ب1320 تمريرة صحيحة مع النادي اللندني هذا الموسم.

وفي المركز الثالث يتواجد الفيل الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وهو برصيد 1293 تمريرة صحيحة، وأخيراً يتواجد النجم الشاب ماركو فيراتي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 1278 تمريرة صحيحة.

وتشهد تلك القائمة الصغيرة لمتصدري التمريرات الصحيحة في الدوريات الكبرى غياب للاعبي النادي الملكي والعملاق الكتالوني وكثير من لاعبي الوسط المتألقين في الفرق الأوروبية الكبرى.