أهلي الخليل يستعد لبطولتي الكأس و إياب الدوري و يعادل شباب يطا وديا

 

الخليل - الناطق الإعلامي للأهلي سامر الشعراوي

إحتضن استاد الحسين بن علي الدولي في مدينة الخليل الليلة الماضية مباراة ودية جمعت فريقي أهلي الخليل و جاره شباب يطا ضمن تحضيرات الفريقين لبطولتي كأس فلسطين و إياب دوري جوال للمحترفين ، و انتهت الحكاية التجريبية المثيرة بتعادل إيجابي 1/1 سجلا على مدار الشوطين بحضور حوالي 1000 مشجع من الفريقين .
بدأت المباراة قوية من كلا الفريقين مع أفضلية طفيفة لشباب يطا الذي كان منتشرا بشكل أفضل مع تحركات سريعة لإسلام البطران من الميسرة و الزعبي من العمق مع إسناد واضح لشفيق و ثائر جبور من الأطراف ، فضغط اليطاطوة بكل ثقلهم لإبراز مواهبهم أمام مديرهم الفني الجديد زاهي أرملي و أثمر ذلك عن تسجل هدف مستحق لفرسان الجنوب عندما إنسل البطران بالدقيقة 20 من ميمنة الملعب و أرسل كرة قاتلة لغير المراقب الزعبي داخل منطقة عمليات الأهلي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل شباب الحارس البديل نعيم أبو عكر .
بعد الهدف تحركت الكتيبة الأهلاوية و بدأت تبادل الهجمات و بنائها من خط الوسط عن طريق أبو سالم و عيكاوي و أبو داود و إمداد خط الهجوم بالكرات الطويلة و العرضية التي لم تفلح مع الحارس اليطاوي الجديد نائل عاقلة الذي إستحق نجومية اللقاء لينتهي الشوط الأول بتقدم يطا بهدف دون رد . بالحصة الثانية من اللقاء مالت الكفة لرجال الأهلي بعد تعليمات المدير الفني سيمون خير الذي أعطى الفرصة لأكثر من وجه جديد و عدد من لاعبي دكة الإحتياط لمعرفة قدراتهم و مواهبهم ، و تم تعديل النتيجة بالدقيقة 55 بعد تمريرة ذكية من الحلمان الى الوافد الجديد " وائل " الذي ضربها قوية بالزاوية البعيدة للحارس عقيلة ، تواصل الضغط الأهلاوي و أشرك المدير الفني بالدقيقة 70 عدة لاعبين هم : جهاد عبد العال و مصعب دوفش و حمادة الجعبري و فايز عسيلة .
بعدها أخذت المباراة طابع الندية من الطرفين بغية تسجل أي هدف خصوصا لاعبي الأهلي الذين كثفوا من طلعاتهم و عرضياتهم الثابتة و المتحركة و لكن براعة الحارس عاقلة و خبرته كانت لهم بالمرصاد في حين كاد اليطاطوة أن يسجلوا هدفا محققا بالدقيقة 82 عن طريق أحمد الأسدي بعد ضربة قوية أخرجها الحارس على دفعتين حتى أعلنت صافرة النهاية بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .
حكم اللقاء : للساحة كمال أبو تركي و مساعد أول عبد الرحيم أبو حديد و مساعد ثاني جمعة أبو صبيح .
المدير الفني لشباب يطا الكابتن زاهي أرملي قال بعد اللقاء : عززنا الفريق بسبعة لاعبين و سيكون هناك ثلاثة آخرين في الطريق كلهم من الداخل لضمان بقاء الفرسان في دوري المحترفين .
المدير الفني لأهلي الخليل الكابتن سيمون خير قال : تجربة ودية ناجحة بغض النظر عن النتيجة و المطلوب حاليا أربع لاعبين في أربع مراكز لتعزيز الفريق و تعبئة الفراغات بعد رحيل لاعبين اثنين في حين غاب عن الفريق المباراة المدافع محمود ضيف الله و المهاري أحمد ماهر و الحارس الأساسي عزمي شويكي .