فيديو.. انبي يقهر الزمالك ويستعيد صدارة الدوري المصري

الرياضية اون لاين-وكالات

نجح نادي إنبي في تحقيق فوز غال على نادي الزمالك بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما، الخميس، المؤجل من الجولة الأولى لبطولة الدوري العام.

وتلقى نادي الزمالك أول هزيمة له هذا الموسم بعد 14 جولة من بطولة الدوري العام.

وشهدت المباراة اعتراضات على قرارات الحكم محمود عاشور، بعد أن سجل الزمالك هدفين عن طريق باسم مرسي، تم إلغاؤهما من قبل حكم المباراة.

وسجل إنبي هدفيه فى الشوط الثاني عن طريق محمود قاعود في الدقيقة 61 ومحمد ناصف فى الدقيقة 72 من ضربة جزاء.

بهذه النتيجة رفع إنبي رصيده إلى 33 نقطة يتصدر بها جدول مسابقة الدوري العام بفارق نقطتين عن نادي الزمالك الذي تراجع للمركز الثاني.

وتعادل نادي الزمالك دون أهداف خلال الشوط الأول من مباراته أمام إنبي.

بدأت المباراة بشكل قوي بين الفريقين، ومارس نادي الزمالك سيطرة نسبية مع بداية اللقاء، فيما مثلت معركة السيطرة على وسط الملعب أحد المعالم الرئيسية للشوط.

ونجح باسم مرسي في تسجيل هدف أول فى الدقيقة الأولى لكن الحكم ألغى الهدف بحجة تدخله العنيف مع حارس إنبي علي لطفي.

واتضحت خطورة نادي الزمالك من الكرات العرضية لباسم مرسي الذي مارس ضغطًا قويًا على مدافعي الفريق البترولي.

وكاد صلاح عاشور يسجل الهدف الأول لفريق إنبي في الدقيقة 36 بعدما استلم الكرة ومر من وسط دفاع الزمالك وسدد كرة جميلة تمر بجانب القائم الأيسر لمرمى الزمالك.

بعدها بثلاث دقائق كاد إنبي يهدد مرمى الزمالك في أخطر كرات الشوط الأول لإنبي بعد أن لعب صلاح عاشور كرة بينية إلى لاما كولين الذي مر بكرة ثم لعب إلى القادم من الخلف شرويدة إلا أن علي جبر مدافع الزمالك أخرج الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 46 ألغى الحكم الهدف الثاني للزمالك من تسديدة قوية لباسم مرسي.


بدأ الشوط الثاني ساخناً من جانب الفريقين بغية أحراز هدف يريح الأعصاب ويخرج لاما كولين المصاب ويدفع جهاز إنبي بمحمود قاعود.


وفي الدقيقة 60 ينجح نادي إنبي في تسجيل الهدف الأول له عن طريق محمود قاعود الذي صوب 
كرة من على حدود منطقة الجزاء وسط تباطوء الدفاع وسهو حارس المرمى.

ولم تمر إلى 12 دقيقة حتى احتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء لصالح فريق إنبي سجلها محمد ناصف هدفاً ثانياً للزمالك.


وبدأ لاعبو نادي الزمالك في الإنسحاب من أرض ملعب استاد بترو سبورت عقب الهدف الثاني الذي أحرزه نادي إنبي في شباك أبناء ميت عقبة في الدقيقة 72.
وسيطرت الأجواء الساخنة على المباراة عقب الهدف الذي اعترض لاعبو الزمالك على أن ركلة الجزاء غير سليمة.

ووجه اللاعبون والجهاز الفني ورئيس نادي الزمالك انتقادات لحكم المباراة في ظل عدم رضاهم عن إدارته للمباراة وبعد دقائق عاد لاعبو الزمالك لاستكمال المباراة .

وعاد الزمالك أكثر تصميماً من أجل احراز هدف وتم احتساب ضربة جزاء فى الوقت بدل من الضائع لصالح باسم مرسي تقدم لها أحمد عيد عبد الملك ولكن على لطفي انقذ مرماه مرتين بعد أن حاول البديل خالد قمر تسجيلها مجدداً دون جدوى لتنتهى المباراة بهزيمة الزمالك 0-2.

اهداف المباراة