الزمالك يلتقي انبي وعينه على الابتعاد بالصدارة

الرياضية أون لاين – وكالات

سيلتقي نادي الزمالك مع فريق انبي اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة بين الفريقين منذ الجولة الأولى من الدوري المصري بموسمه الجاري، وهو اللقاء الذي يبحث كلا الفريقين عن فرض سيطرته على قمة ترتيب المسابقة عن طريقه.
ويدخل الزمالك المباراة متصدراً لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، في الوقت الذي يأتي فيه انبي ثانياً برصيد 30 نقطة، بعد أن فقد الأخير صدارته الدائمة خلال الجولات السابقة من المسابقة، بتعادله في اللقاء السابق أمام حرس الحدود سلبيا.
الصدارة المطلقة..
يبحث الزمالك عن البقاء متصدراً لجدول ترتيب الدوري المصري عن طريق تحقيق الفوز على انبي، خاصة في ظل تقارب النقاط بين الفريقين، وهو ما يجعل من نقاط المباراة مضاعفة في حال فوز فريق القلعة البيضاء باللقاء، حيث سيتسع الفرق حينها إلى أربع نقاط.
أما فريق انبي فيحاول العودة من جديد إلى الصدارة المفقودة في الجولة السابقة، بعدما نجح حرس الحدود في إضاعة نقطتين منه، وهو ما خدم مصالح الزمالك، في الوقت الذي سيجعل فوز الفريق البترولي بالمباراة متفوقاً بفارق نقطتين، بدلاً من نقطة واحدة كما الأسابيع السابقة.
معنويات إسكندرانية..
مما لا شك فيه، أن الزمالك سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، بسبب رغبته في التقدم بصدارته لفرق البطولة المصرية، إلى جانب تلقي الأهلي لخسارة كبيرة أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف لهدف واحد، وهي الخسارة التي عطلت من مسيرة فريق القلعة الحمراء نحو التقدم في الترتيب.
وأدت خسارة الأهلي في مباراة الأربعاء، والتعادل أمام وادي دجلة قبلها إلى إهدار خمس نقاط من الفريق، وهو أيضاً ما يخدم مصالح الزمالك وكذلك انبي، حيث أنه في حال فوز الفريق في مباراتيه المؤجلتين، فإنه لن يتمكن باللحاق بأي من فريق القلعة البيضاء أو نظيره البترولي، ومصارعتهما على القمة في الوقت الحالي.
الأداء الأفضل..
يعد كلاً من ناديا الزمالك وانبي هما صاحبا الأداء الأفضل بين فرق الدوري المصري حتى الآن، في ظل النتائج الجيدة التي يحققها كلا الفريقين، بالإضافة إلى قدرات لاعبيهما، وكذلك الإمكانيات الفنية لكلاً من الجهازين الفنيين لكلاهما بقيادة جايمي باتشيكو للزمالك وطارق العشري لإنبي.
ويعد الزمالك هو الفريق الوحيد في الدوري المصري الذي لم يتلق أي خسارة في المسابقة حتى الآن، حيث نجح في الفوز في تسع مباريات، مقابل التعادل في أربع، فيما تلقى انبي هزيمة واحدة فقط، محققاً تسعة انتصارات، وثلاث تعادلات.
غيابات وقدرات..
سيدخل انبي المباراة وفي صفوفه حالة غياب واحدة، تتمثل في لاعبه صلاح سليمان، الذي لن يتواجد في قائمة فريقه للمباراة بداعي الإصابة، في الوقت الذي انضم فيه حازم إمام إلى غائبي الزمالك عن اللقاء لنفس السبب، ليتواجد مع الثنائي طارق حامد وأحمد الشناوي.
إلا أن قدرات لاعبو الفريقين لن تدع المجال للغيابات للتأثير على أداء كلاهما، في ظل القدرات الهجومية التي يتمتع بها باسم مرسي مهاجم الفريق، والتي يواجهها القدرة التهديفية العالية لأحمد جعفر في الفترة الأخيرة، وكذلك عمرو الحلواني الذي يتميز بتسديد الضربات الثابتة بنجاح.
العقدة..
انبي يستعد خلال مباراته أمام الزمالك إلى مواصلة العقدة التي شكلها للأخير في المباريات السابقة بين الفريقين، حيث لم ينجح فريق القلعة البيضاء في الفوز بأي مباراة بين الفريقين منذ الثامن من نوفمبر لعام 2010، وهي المباراة التي انتهت بفوزه بهدفين نظيفين.
في الوقت الذي نجح فيه انبي في تحقيق الانتصار في ثلاث مواجهات من الأربع الأخيرة التي جمعت بين الفريقين، كانت آخرهما في يناير 2012، بهدفين مقابل هدفاً واحداً، بعد مباراة أخرى انتهت بنفس النتيجة في أكتوبر 2011 بكأس مصر، ومن قبلها لقاء انتهى بالتعادل السلبي، بعد فوز آخر بثلاثة أهداف لهدف.
بطاقة المباراة..
الفريقين: الزمالك Vs انبي
المناسبة: مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بالدوري المصري
المكان: استاد القاهرة
الموعد: السابعة مساءً بتوقيت القاهرة
القنوات الناقلة: نايل سبورت