نادي برشلونة يحتفل باليوم العالمي للغة العربية

 

الرياضية أون لاين - وكالات

إحياء اليوم العالمي للغة العربية،والذي صادف الخميس الماضي حيث تقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ، لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة. وبهذه المناسبة، قدم نادي برشلونةالإسباني تهنئة لمشجعيه المتحدثين بالعربية في مشارق الأرض ومغاربها. ويولي النادي الكاتالوني أهمية قصوى للغة العربية في عملية نشر رسالته عبر مواقعه الإلكترونية، التي باتت متاحة بلغات دولية مختلفة، بعدما أضاف خلال الأعوام الأخيرة كلاً من العربية والفرنسية والصينية واليابانية والإندونيسية والبرتغالية إلى نسخه الأصلية التي كانت تقتصر على الكاتالونية والأسبانية والإنكليزية.
ويمثل إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي بالعربية في صيف 2012 وبعده افتتاح الصفحة العربية على تويتر خطوة إضافية نحو تحقيق الهدف المتمثل في مد جسور التواصل مع مشجعي النادي في مختلف أرجاء شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يحظى نادي برشلونة بشعبية كبيرة بين عشاق الرياضة عموماً والشغوفين بكرة القدم على وجه التحديد.
وذكر موقع النادي الإسباني على شبكة الإنترنت أن إدارة النادي تحاول تسخير كل إمكانياتها من أجل نشر روح البارسا عبر مختلف أنحاء العالم العربي، مستفيداً من أحدث وسائل التكنولوجيا كموقع النادي على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. كما نشر حساب النادي على موقع يوتيوب الشهير مقطع فيديو لنجوم الفريق الأول وهم يقرأون كتبا باللغة العربية، احتفالا باليوم العالمي للغة الضاد.