بير زيت والسرية في ديربي محافظة رام الله والبيرة الخميس ببطولة الكأس

رام الله - بسام ابو عرة

 تحتضن صالة ماجد اسعد بالبيرة يوم الخميس المقبل ديربي محافظة رام الله والبيرة بكرة السلة ضمن مباريات المربع الذهبي لكأس الضفة بكرة السلة،حيث يلتقي بطل دوري جوال 2014 بيرزيت مع بطل الكاس في نسختها السابقة وبطل دورة الشهداء الثالثة والثلاثين سرية رام الله الاولى عند الساعة السابعة مساء.
عشاق الكرة البرتقالية على موعد مع مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ابدا ولها طعم ومذاق خاصين، فهي اولا ديربي المحافظة ، وثانيا بين بطل الدوري الماضي وبين بطل الكاس السابق ، وزد على ذلك مباراة ثأرية لبطل الدوري بيرزيت بعد خسارته اخر لقاء مع غريمه التقليدي السرية في بطولة الشهداء الاخيرة وكان اللقاء الختامي على لقب البطولة .
فالفريقان يريدان الفوز لاكثر من هدف في هذا اللقاء والتتويج بكاس الضفة ، ففريق السرية فاز به سابقا ويريد مراكمة مرات الفوز، بينما فريق بيرزيت لم يفز به حتى الان ، ويريد اضافة كأس الضفة الى كأس الدوري عبر مروره بالسرية للوصول للقاء الختامي ،لذلك سيحاول كل منهما اظهار مستوياته الحقيقية في هذه المباراة قبل الوصول للمباراة النهائية، لانه سيتأهل الفائز منهما الى النهائي لمقابلة الفائز من لقاء دلاسال القدس وابداع الدهيشة على اللقب.
فريق بيرزيت يضم كوكبة معروفة ومميزة من اللاعبين والفريق اصبحت لديه الخبرة الكافية لمثل هذه المباريات المهمة والقوية خاصة في ظل وجود اسلام عباس وعيسى كامل واحمد ياسر وقهار ابو دية واحمد عوض الله وجناد عواد ومصطفى ياسر وفؤاد وشحة وفارس ابو ضامن وشادي عودة ونديم بدرية وعلي شحادة ومدرب كفاءة معتز ابو دية،وفي ظل مشاركته الناجحة في البطولة العربية ابطال الدوري التي جرت بالمغرب وحقق نتائج مشرفة.
فيما ستكون هذه المباراة الامتحان الحقيقي لمدرب السرية الجديد الصربي ميلوز وستظهر بصماته على لاعبي الفريق الذي يضم هو الاخر كوكبة مميزة بقيادة العمدة ابراهيم حبش وشقيقه تامر والشقيقان حمزة وابراهيم عبد الله وجون سعادة وداود ابو قويدر وجورج طنوس وكيفن حبش وفادي منطور ورامز ابو مريم ، والفريق يفتقد خدمات لاعبه المحترف حديثا في النادي الارثوذكسي بعمان سني السكاكيني وقد يؤثر غيابه سلبا على فريق السرية. 
يذكر هنا ان فريق السرية اجتاز في مشواره نحو المربع الذهبي على قلنديا وبيت جالا قبل ملاقاتهم بيرزيت للوصول للنهائي فيما اجتاز فريق بيرزيت حطين واهلي القدس قبل مواجهة السرية.