توضيح واعتذار من المصور الصحفي يوسف غريب

غزة- الرياضية اون لاين

بداية .. أعتذر عن التصرفات التي صدرت مني اليوم قبيل مباراة الشاطئ وخدمات رفح عند البوابة الداخلية لملعب اليرموك والتي ندمت عليها  ندما شديدا وبالتأكيد لن تتكرر مرة أخرى , خاصة إنني من أسرة صحفية رياضية عمادها والدي الصحفي غازي غريب الذي نتمنى أن نكون على خطاه وليعذرني والدي لأنني أسأت إليه بتصرفي الأرعن قبل أن أسئ للآخرين .

ولكن ما حدث عند البوابه من إهدار كرامة الصحفيين لا يقبله أي إنسان داعم وحريص على الإعلام الرياضي .. وقد تكررت كثيرا هذه المواقف مع العديد العديد من الزملاء هذا الموسم والمواسم الماضية .. نضحي بالوقت ونبذل الجهد بعملنا التطوعي رغبة منا في تقديم خلاصة فكرنا ومواهبنا لإعلاء شأن رياضتنا الفلسطينية .. منعت من مراقب المباراة لدخول الملعب خاصة أن مهمتي هي التصوير داخل الملعب وأحمل كاميرتي .. فقال ممنوع لأن بطاقتك الصحفية ليس فيها جميع الملاعب .. قلت له أنا الوحيد من موقع " الرياضية " .. فرفض .. طلبت وساطة زملاء في مجلس الرابطة وخلال ربع ساعة من الانتظار شعرت بالكثير من الظلم والقهر وأنا أرى البوابة تفتح لأشخاص لا يحملون أية بطاقات تبيح لهم دخول الملعب بمن فيهم الباعة المتجولين .. وأخيرا جاء الأخ المراقب ووافق على دخولي الملعب بشرط أن أجلس في المنصة ولا أمارس التصوير على الإطلاق وإلا سيقوم بإخراجي على الفور .. أنا لا أريد الدخول للمنظرة وإنما لممارسة مهنتي الصحفية فلماذا أدخل من أساسه .. وحصل ما حصل .

أنا ببياني هذا لا أريد أن تحل مشكلتي الشخصية .. ولكنها مشكلة عامة يعاني منها معظم الصحفيين .. وكأن الأمر مقصودا بهم وحدهم .. وهذا ما يسبب لنا الغيظ وردة الفعل .. وما يزيد مشاعر غيظنا ورفضنا هو تكرار هذه المواقف بحقنا وزملائي الصحفيين .. فهل من حلول يا أصحاب الحلول .؟؟؟؟


اليرموك

اليرموك