اعتماد استاد الشهيد فيصل الحسيني لفريقي الترجي والهلال

 

كوالالمبور - محمد ابو عرام

على هامش ورشة العمل التي يقيمها الاتحاد الاسيوي لمدراء الاندية والمنسيقين الاعلاميين، وبعد انتهاء مراسم سحب القرعة، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي اعتماد الفائز من ملحق 1 في المجموعة الرابعة بدلاً من المجموعة الاولى.
جاء قرار لجنة المسابقات بعد الرجوع الى النظام الداخلي، والذي ينص على عدم وقوع أكثر من نادي في نفس المجموعة.

وبما ان فريق الجيش السوري الذي سيلعب الدوري التمهيدي وفي حال وصولة لدوري المجموعات، فهذا يخالف النظام كون المجموعة الاولى تضم كل من الوحدة السوري والنهضة العماني والوحدات الاردني.

الفائز من مباراة هلال القدس و فريق مانانغ مارشيانغدي نيبال والتي ستقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني يوم 10/2/2015 سيقابل الجيش السوري في لبنان يوم 24/2/2015 والفائز في هذه المباراة سيلتحق في المجموعة الرابعة والتي تضم كل من النجمة اللبناني والكويت الكويتي والرفاع البحريني وسيكون استاد الشهيد فيصل الحسيني ملعبا بيتيا للهلال.

من ناحية أخرى اعتمد الاتحاد الاسيوي الملاعب البيتية للاندية، فتم اعتماد استاد الشهيد فيصل الحسيني لمباريات الترجي والهلال البيتية وملعب ماجد اسعد لتدريبات الفرق الزائرة، بعد أن رفض وفد فريق ترجي واد النيص فكرة اقامة مباراة الذهاب والاياب على الملاعب الاردنية امام الشرطة العراقي
ترجي واد النيص سيلعب مباراته الاولى امام الجزيرة الاردني يوم 24/2/2015 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني فيما يقابل الشرطة العراقي على ملعب الشهيد فيصل الحسيني يوم 14/4/2015 ويختتم لقائاته البيتية امام الفائز في ملحق 2 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني يوم 12/5/2015.

وتم اعتماد الملاعب القطرية بيتية للاندية العراقية، فمن جهته تمنى عمار الموسوي مدير فريق الشرطة العراقي زيارة الاراضي الفلسطينية معتبرا الزيارة بأنها تاريخية بالنسبة له ولفريقة.

وأكد الموسوي بأن فريق الشرطة العراقي على أتم الاستعداد لدخول الاراضي الفلسطينية واللعب مع الاندية الفلسطينية وبين الجماهير لما تعنيه من معاني سياسية ووطنية.
من جهة أخرى أنهى الاتحاد الاسيوي ورشة العمل بعد ظهر يوم الجمعة بمشاركة 180 مشارك من الاندية التي ستشارك في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ودوري ابطال اسيا، والتي أثمرت عن تحقيق الاهداف المرجوة في مجال التسويق والعمل الاداري والاعلامي.

حيث هدف الاتحاد الاسيوي من عقد هذه الورشة لضمان نجاح البطولة القارية وجعلها اكثر اثارةن وتضمنت الورشة تعليمات البطولة والجوانب الفنية والادارية والتحكيمية والقانونية والانضباطية والعمليات الاعلامية والبث التلفزيوي والجوانب الطبية ومكافحة المنشطات والجوانب التسويقية الى جانب الترتيبات المطلوبة خلال المباريات.

جمال غوشة المدير التنفيذي لنادي الهلال اعتبر المجموعة الثالثة اكثر صعوبة من الاولى في ظل وجود اندية النجمة اللبناني والكويت الكويتي والرفاع البحريني لما تمتلكة تلك الاندية من مقومات وخبرتها في تلك البطولة، مؤكدا ان فريق الهلال سيظهر بمظهر الفريق البطل وسيكون الحصان الاسود لما يمتلكة عناصر الفريق من فيدائية وروح قتالية وتمتع بثقافة الفوز.
وبين غوشة بأن ادارة فريق الهلال ستعمل كخلية نحل خلال الايام القادمة واعداد خطة اعداد متكاملة للفريق استعدادا لخوض غمار منافسة بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
اما عاطف ابو حماد مدير فريق ترجي واد النيص فأكد بأن الفريق سيكون بصورة مغايرة عن مرحلة الذهاب في ظل التعاقدات الجديدة التي ستجريها ادارة النادي.
وبين ابو حماد بأن المدير الفني عبد الفتاح عرار ورئيس النادي سليم ابو حماد والمشرف الرياضي عبد الله ابو حماد ومنذ انتهاء مرحلة الذهاب وهم يعملون على مدار الساعة لاختيار نخبة جديدة من اللاعبين لضمهم للفريق.

وشدد ابو حماد على ان فريق واد النيص سيلعب في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وهدفة الوصول الى الادوار المتقدمة لما يمتلكة فريق الترجي ومنذ تأسيسة على ثقافة الفوز والروح الجماعية التي يتمتع بها عناصر الفريق

وفيما يلي جدول مباريات ترجي واد النيص بعد اعتماد الملاعب البيتية للاندية

24/2/2015 ترجي واد النيص-الجزيرة الارني ملعب فيصل الحسيني
10/3/2015 الفائز من ملحق 2 – ترجي واد النيص ويحدد الملعب بناءً على الفريق المتأهل
17/3/2015 الشرطة العراقي – ترجي واد النيص على استاد قطر الدولي
14/4/2015 ترجي واد النيص – الشرطة العراقي فيصل الحسيني
28/4/2015 الجزيرة الاردني – ترجي واد النيص استاد عمان الدولي
12/5/2015 واد النيص – الفائز من ملق 2 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني