فلسطين تختتم مشوارها باضافة 11 ميدالية 4 ذهبيات ومثلها فضة و3 برونزيات

رسالة الدورة الاقليمية الثامنة لذوي الاعاقة الذهنية
فلسطين تختتم مشوارها باضافة 11 ميدالية 4 ذهبيات ومثلها فضة و3 برونزيات


رسالة مصر - محمود السقا-

اختتمت بعثة فلسطين في الاولمبياد الخاص منافساتها اليوم عصرا، باضافة احدى عشرة ميدالية، وهي عبارة عن: اربع ذهبيات ومثلها فضة وثلاث برونزيات، ليصبح رصيد فلسطين الاجمالي في مشاركتها بدورة الالعاب الاقليمية الثامنة للشرق الاوسط وشمال افريقيا، اثنين وعشرين ميدالية توزعت على النحو التالي: سبع ذهبيات وتسع فضيات وست برونزيات. وتعتبر هذه الدورة اقل حصادا من سابقتها التي جرت في العاصمة السورية دمشق العام 2010، فقد حصدت فلسطين انذاك 34 ميدالية، أي بفارق 12 ميدالية عن الدورة الحالية، ويعود السبب في ذلك الى عدم مشاركة لاعبي المحافظات الجنوبية في العاب: السباحة والدراجات الهوائية ورفع الاثقال، وهي الالعاب التي دأبت فلسطين على حصد اكبر قدر ممكن من الميداليات فيها، خصوصاً في رفع الاثقال والسباحة، نظرا لوجود اوزان متعددة في رفع الاثقال، ووجود مسابقات مختلفة.
وعكست مسابقات اللعب الموحد التي تضم لاعبا من الاولمبياد الخاص، أي صاحب اعاقة ذهنية وشريكا ليس من ذوي الاعاقة، مستوى متواضعا للغاية، خصوصا في لعبة تنس الطاولة، ذكورا واناثا، حيث احتلت المركزين: السادس والخامس، ومثلنا في مسابقات اللعب الموحد للاناث: عهد ميناوي ودنيا حسيبا، في حين مثلنا في فئة الذكور محمد سمحة وتيسير حجاوي.
وسار على نفس النهج في الاداء المتواضع والنتائج الهشة فريق الريشة الطائرة للاناث، وقد مثلنا رويدة دعنا ودينا طرايرة، حيث خسرتا جميع اللقاءات. وعلى النقيض من ذلك فقد واصل لاعب الريشة الطائرة لؤي بلوط ظهوره الطيب من خلال انتزاع فضية الزوجي، والذي شاركه أبي الزعتري، الذي تفوق على نفسه وعكس مستوى رائعا، وكان سببا مباشرا في الفوز على مصر وهو الفريق القوي والمستعد جيدا. ومثلما استهل البوتشي مشواره بحصد الميداليات، فقد اختتم مشاركته في الزوجي، ذكورا واناثا، بمضاعفة انجازاته، وتجلى ذلك بوضوح من خلال اضافة ذهبية الذكور عن طريق فادي الجهالين وانس الزوربا، في حين حصلت احلام الشطريت وندى دريعات على فضية الزوجي، بعد ان خسرتا بصورة مفاجئة امام المغرب، وقد صبت النتيجة لصالح منتخب مصر الذي فاز بالذهبية.
وفي العاب القوى تخلى طارق قوزح عن ذهبيته المعتادة في كل الدورات التي خاضها، بما في ذلك الدولية، في مسابقة دفع الجلة واكتفى بالبرونزية، وسارت على هديه جين عواد وحصلت على برونزية دفع الجلة، وحصل على برونزية ايضا يزن حنون في مسابقة الوثب الطويل. وتألق جهاد المصري وحليمة لدادوة وحصدا ذهبيتين في مسابقة الوثب الطويل، كل في فئته.
وعوضت روان ناجح فقدانها ذهبية 100م بسبب تجاوز الفرق المسموح بين التصنيف والمنافسة لتظفر بفضية 200م اناث، وعلى نهجها سارت انغام خالد في الحصول على فضية 200م لفئة فوق 22 عاما. وتضافرت جهود فتيات العاب القوى وحصدن فضية التتابع 100 x 4 عن طريق: جين عواد وانغام خالد وروان ناجح وحليمة لدادوة.