عودة بعثة منتخب المعهد العربي الرياضي بعد مشاركتها في بطولة تركيا الدولية للتايكواندو

القدس- وكالة بال سبورت

بعد مشاركة ناجحة في بطولة تركيا الدولية للتايكواندو عاد منتخب المعهد العربي الرياضي ، حيث تشكل المنتخب المشارك من اللاعبين: داوود ابو طاعة، سعيد سليمان، محمد وعبد الغني الياسيني وحمزة نجيب والمدرب ابراهيم جودة. 

رغم عدم تحقيق نتائج تذكر لمنتخب المعهد خلال هذه المشاركة الكبيرة الا ان النزالات التي شارك بها لاعبو المعهد تميزت بالقوة والندية التي تعود بالفائدة لابطالنا المشاركين في البطولة حسب التالي: فاز بطل المعهد حمزة نجيب في مباراته الاولى التي جمعته ببطل ايران بنتيجة 4-3 ، ليخسر مباراته الثانية مع لاعب تركي مخضرم. وفاز محمد الياسيني في مباراته الاولى على بطل روسي بنتيجة 25-15 وليفوز في مباراته الثانية على لاعب دنماركي بنتيجة 15-2، كما وأبدع علي محيسن خلال مباراته الوحيدة مع بطل تركيا بوزنه رغم خسارته بنتيجة 1-2 لحصوله على انذار تسبب بخسارته.

وخسر داوود ابو طاعة امام لاعب تركي، كما وخسر عبد الغني الياسيني امام روسي اضافة الى خسارة سعيد سليمان مع لاعب اوكراني. ولم يتمكن عمرو ابو زهرة وحسن نجيب من المشاركة في بطولة تركيا الدولية المصنفة لاصابتهما خلال التحضيرات ، فكسرت يد الاول وقدم الثاني مع تمنياتنا لهما بالعودة السالمة للتدريب ومقارعة الابطال .

 وعن اسباب عدم تحقيق نتائج لفريق المعهد خلال هذه المشاركة قال رئيس المعهد العربي الرياضي فؤاد العبيدي ان ضعف الاستعداد المبذول مقارنة بمشاركات المعهد الاخرى، وأيضا عدم وجود سياسة واضحة للاتحاد، فلا دورات تدريب ولا دورات تحكيم ذات قيمة ومنفعة.

 وجهاز التحكيم الالكتروني موجود في ناد واحد ولا يستفيد منه الا هو ولاعبيه ما يضعف قوة المنافسة الفلسطينية في الخارج، بالاضافة الى الوضع النفسي للاعبينا ومدربهم خلال هذه البطولة بعد ان سرقت جوازات سفرهم في مطار اسطنبول وتأخرهم عن موعد الرحلة نتيجة لذلك ما تسبب بإرهاق جسمي ونفسي حاد.