كأس جوال

بالصور / فوزان صعبان لدلاسال والسرية على أرثوذكسي رام الله وبيت جالا

 

بيت لحم – وجدي الجعفري

عانى فريق دلاسال القدس الأمرين قبل اجتياز أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 100-88 فيما تصعب فريق سرية رام الله قبل الفوز على أرثوذكسي بيت جالا 66-62 في المباراتين اللتين جرتا في صالة العمل لكاثوليكي ببيت لحم ضمن منافسات دور الـ16 لكأس "جوال" لكرة السلة
جاء ذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.
دلاسال القدس – ارثوذكسي رام الله
الربع الأول:
رام الله كان الأكثر نشاطا وحيوية، بقيادة مهندس الفريق أمين سلمان، والى جانبه النشيط خليل الحصري والنجمين قصي عناني ووسيم مسك.
البداية كانت مع أمين سلمان بثلاثية رد عليه سليم سكاكيني بنقطتين من رميتين حرتين.
الفريقان لعبا بطريقة دفاع رجل لرجل داخل المنطقة مع أفضلية لرام الله الذي كان التعاون واضحا بين لاعبيه، فيما كانت هناك محاولات من دينامو دلاسال القدس وسام بيطار في الاختراق داخل المنطقة والعملاقين سليم سكاكيني وموسى بشير في المتابعة من تحت السلة.
مع الدقيقة السابعة طلب مدرب دلاسال حسان عوض وقتا مستقطعا لتدارك النتيجة رد عليه خليل حصري بثلاثية هي الثانية له خلال الربع لتصل النتيجة إلى 17-11.
اضطر اللاعب عمار نوفل للخروج بسبب الإصابة بالفم خلال الربع زج المدرب مكانه باتريك سهواني لكن مدرب رام الله دفع باللاعب الياس كركر لمراقبته.
بدت لمسات حسام الحصري واضحة على الفريق من حيث التبديلات والأداء لينتهي الربع لمصلحة أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 22-12، علما ان نجم أرثوذكسي رام الله عمار جلايطة تغيب عن المباراة بسبب السفر لأداء مناسك العمرة.
الربع الثاني:
كرر أمين سلمان نفس سيناريو الربع الأول بثلاثية رائعة وسع الفارق خلالها إلى 27-12 عززها قصي العناني بنقطتين وأضاف إليها محمد سلمان ثلاثية أخرى.
رتب دلاسال القدس أوراقه مع زيادة في الانسجام بين لاعبيه بفضل التبديلات التي أجراها مدرب الفريق حسان عوض.
ووسط هذا كله قلص دلاسال الفارق بفضل اختراقات الخلوق سري عامر وسرعة ايلي نصراوي ومتابعات موسى بشير.
وارتفعت الأخطاء في الربع على أرثوذكسي رام الله الأمر الذي اثر على أداء الفريق قليلا مع تألق سري عامر وتيلي رفيدي في إحراز ثلاثيتين مقلصان الفارق إلى 31-39.
وفي ظل تسرع أرثوذكسي رام الله وضغط دلاسال القدس حسم الأخير الربع بالنتيجة 21-20.
الربع الثالث:
سرع دلاسال القدس من طريقة لعبه مع سيطرة محكمة على مفاتيح لعب الفريق الخصم وخاصة أمين سلمان ووسيم مسك والحصري وتمكن سكاكيني وموسى بشير وبيطار وسري عامر من تقليص الفارق لأول مرة بعد الربع الأول 43-42.
وفي ظل إغلاق القوس من دلاسال ومنع الخصم من اختراقه ركز أمين سلمان على التصويب من الخارج محرزا ثلاثيتين.
لكن دلاسال وبعد ثلاثية سري عامر ونقطتين من سليم سكاكيني عادل النتيجة 52-52. فيما خرج الياس كركر ومحمد سلمان بالأخطاء الخمسة الامر الذي اثر على أداء الفريق ليحسم دلاسال النتيجة الكلية 62-58 والربع 29-16.

الربع الرابع:
ارتفعت وتيرة المباراة مع تقارب النتيجة بين الفريقين، وتحسن الأرثوذكسي مع الدقيقة الثالثة خاصة بعد عودة أمين سلمان، فيما خرج سليم سكاكيني بالأخطاء الخمسة.
وتناوب الفريقان على التسجيل سلة بسلة ما أعطى المباراة نكهة خاصة، ورغم إحراز تيلي رفيدي ثلاثية إلا ان المقاتل أمين سلمان سجل التعادل لفريقه بالنتيجة 85 -85 ليتم تمديد المباراة ربع إضافي أنهى دلاسال خلاله اللقاء لمصلحته 100-88.

الحكام: مفلح عقل، فؤاد كنعان، إبراهيم عثمان.
سجلها: عنان دراغمة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

سرية رام الله- أرثوذكسي بيت جالا
الربع الأول:
أكثر مدرب سرية رام الله الصربي "ميلوز" من تبديلاته خلال الربع في محاولة للوصول لتوليفة بين اللاعبين الذين بدوا بعيدين عن أجواء اللقاء، قابلهم بيت جالا الذي جاء إلى المباراة بكامل لاعبيه وخاصة المخضرم تشارلي قطان ورائد أبو رمان وخليل حرب وإبراهيم حبش، واعتمد الفريق كثيرا في التسجيل على سرعة ومهارة إبراهيم حبش الذي أحرز 11 للفريق، لينهي بيت جالا الربع بالنتيجة 13-4.

الربع الثاني:
قلب السرية النتيجة لمصلحته بعد ان دخل لاعبيه أجواء المباراة، حيث ضغط اللاعبون وأرهقوا الفريق الخصم، وتألق إبراهيم حبش وحمزة عبد الله في لم الكرات والمتابعة والى جانبهم تامر حبش وكيفن حبش.
وتمكن تامر حبش من إحراز التعادل مع الدقيقة السابعة 20-20 عززها رفاقه موسعين الفارق مستفيدين من أخطاء بيت جالا وتسرعهم.
وأنهى السرية الربع لمصلحتهم 26-9.

الربع الثالث:
برع الشقيقان حمزة وإبراهيم عبد الله في لم ومتابعة الكرات من تحت السلة ومونا زملائهم في المقدمة وخاصة "الماكينة" تامر حبش والى جانبه جون سعادة في التسجيل واللعب على الفاست بريك السريع.
ووسط توجيهات وصيحات مدرب بيت جالا ماهر مطر رمى الفريق بكل قوته سعيا لتعديل النتيجة ونجح حبش وحسام فريج ورائد أبو رمان في تقليص الفارق 38-32.
وواصل إبراهيم حبش نجم بيت جالا تعملقه وتمكن من تسجيل التعادل لفريقه 42-42بعد ثلاثية جميلة منهيا الربع 20-12.
الربع الرابع:
استمر بريق إبراهيم حبش في اللمعان وتلاعب بفريق السرية الذين وجدوا صعوبة في حصاره ومنعه من التسجيل.
وتبادل الفريقان السلال وسط ندية واضحة وإصرار على الفوز من الجانبين.
لكن السرية بقيادة ابراهيم حبش ونجومية شقيقه تامر وابناء عبد الله وسعادة وتوجيهات مدربهم الصربي تمكنوا من حسم المباراة في الرمق الاخير بالنتيجة 66-62
الحكام: عنان دراغمة، إبراهيم نواورة، إبراهيم عثمان.
سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعا


كرة سلة محلية1

كرة سلة محلية


كرة سلة محلية12