ممثل الكشافة الفلسطينية يعود من القاهرة

الرياضية أون لاين -  مفوضية الإعلام 

عاد إلى أرض الوطن ممثلا جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية كل من: القائدة مارلين الحذوة من الضفة الغربية والقائد محمد البريم من قطاع غزة بعد مشاركتهما في السوبر دبلوما السابعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي والتي عقدتها المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة بالقاهرة في الفترة ما بين 8/11/2014 إلى 28/11/2014 ، حيث شارك في الدراسة 38 مشارك من ثماني دول عربية إضافة إلى مشاركة غير رسمية من قبل القائد صخر حميد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المحافظات الجنوبية.
و شملت هذه الدراسة على مواضيع عديدة ومكثفة في الإعلام على يد أساتذة وصحفيين كبار، وتضمنت عناوين مختلفة وذات أهمية كبيرة في الإعلام بالإضافة إلى سلسلة زيارات لأكبر المطابع في الشرق الأوسط وعدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية والصحف الصباحية والمسائية، إضافة إلى زيارة مدينة الإنتاج الفني والتعرف على طرق المونتاج التلفزيوني والتصوير .
وكان هناك التدريب العملي والنظري وعمل لقاءات على الهواء مباشرة على قناة cbc extra والتدريب على التصوير التلفزيوني والإذاعي، وعمل برنامج في جامعة الأهرام الكندية ، وتضمنت الدراسة زيارة الأماكن والمتاحف التاريخية في مصر.
وفي نهاية الدبلوم تم تسليم شهادات المشاركة على الدارسين من قبل الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبد المجيد، ود. محمد سعيد محفوظ مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة والقائدة أ. ليلى علم الدين مديرة الإعلام في المنظمة الكشفية العربية .
من جانبها ثمنت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية دور المجلس الأعلى للشباب والرياضة في التغطية المالية لمشاركة القائدة مارلن الحذوة في هذه الدبلوم ، كما وتقدمت الجمعية بجزيل شكرها للمنظمة الكشفية العربية ممثلة بأمينها العام القائد د. عاطف عبد المجيد على دوره في التغطية المالية لمشاركة القائد محمد البريم من غزة ، مثنيةً أيضاً على الدور الكبير للقائدة أ. ليلى علم الدين مدير العلاقات العامة والإعلام في المنظمة الكشفية العربية لحرصها على وجود مشاركة فلسطينية في هذه الدبلوم وتأهيل كوادر إعلامية كشفية فلسطينية.