فلسطين تشارك في المنتدى الدولي للشباب في بلغاريا

 

الرياضية أون لاين - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة

انهى الوفد الفلسطيني مشاركته في المنتدى الدولي للشباب في بلغاريا، وبادر الى تنظيمه مجالس التنسيق للمواطنين الروس في بلغاريا والاتحاد الاوروبي والجمعية الوطنية بالتعاون مع الحكومة الروسية وسفارة روسيا في بلغاريا بالتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة في فلسطين، ومثّل الوفد عطّاف جرادات.

وحضر المنتدى اكثر من 300 مشارك من قادة الشباب ورؤساء المنظمات من 47 دولة أوروبية ورابطة الدول المستقلة وعدة مناطق من روسيا، واكثر من 33 مشاركا.

وتضمنت كلمة فلسطين شرحا موجزا عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وفعالياته، تخللها عرض فيلم قصير يوضح بعض فعاليات المجلس الاعلى في بعض المدن الفلسطينية بالتعاون مع وحدة "اليوروميد"، فضلا عن القاء على الضوء على تحديات الشباب الفلسطيني في ظل الاحتلال (موثق بالصوت و الصورة )، وتم التنسيق مع جميع المشاركين للتعاون المستقبلي في قطاعي الشباب والرياضة وابدوا اهتمامهم بذلك. 
واقترح المشاركون اقامة منتدى دولي للشباب في فلسطين 

لمناصرة قطاعي: الشباب والرياضة الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
وشرح عطاف جرادات وضع الشباب والرياضة في فلسطين وما يعانيه من تحديات في ظل الاحتلال الاسرائيلي ورتب السفير الفلسطيني في بلغاريا لقاءً مع وزير الشباب والرياضة البلغاري لبحث سبل التعاون المستقبلي في قطاعي الشباب و الرياضة.
ونوقش على هامش المنتدى دعم المبادرات الشبابية والأنشطة والإجراءات الرامية إلى الحفاظ على القيم الروحية والثقافية والأخلاقية التقليدية وتنفيذ برامج لتنمية مشاريع الشباب وتشجيع منظمات الشباب.