نهائي الرياض يلبسها الثوب العنابي

الرياضية أون لاين – وكالات

نجح المنتخب القطري في تحقيق لقب بطولة كأس الخليج العربي ( خليجي 22 ) بعدما فاز على نظيره السعودي في المباراة النهائية للبطولة بهدفين مقابل هدف واحد مساء الأربعاء على ملعب الملك فهد بن عبد العزيز بالرياض.

وتقدم المنتخب السعودي عن طريق قائده سعود كريري في الدقيقة 16 من الشوط الأول بعد ضربة رأسية، قبل أن يتعادل المهدي علي مختار للمنتخب القطري من ضربة رأسية أخرى بعد مرور دقيقتين فقط من هدف التقدم الأخضر.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، على الرغم من محاولة كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم، إلا أن تلك المحاولات فشلت في ظل صلابة دفاعات المنتخبين وقدرة حراسة المرمى على الدفاع عن الشباك.

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة قطرية، حتى تمكن علام بو خوخي لاعب قطر من تسجيل الهدف الثاني للعنابي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء السعودية، ليعلن عن تقدم العنابي بالهدف الثاني الذي حسم البطولة.

وبهذا الفوز يكون المنتخب القطري قد تمكن من الفوز بالبطولة الخليجية ليعوض خسارته في المباراة النهائية للبطولة عام 2002، عندما التقى مع الأخضر السعودي في المملكة، في المباراة التي نجح الأخير في الفوز بها ليكتفي العنابي بدور الوصيف حينها.

وتعد تلك البطولة هي الثالثة في تاريخ المنتخب القطري بالبطولة الخليجية، ليتعادل مع رقم المنتخبين السعودي والعراقي صاحبا نفس الرصيد، خلف المنتخب الكويتي الذي تمكن من تحقيق اللقب في 10 مرات سابقة.