الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يدعم مسيرة قطر 2022 ويساند الإعلام الفلسطيني

 

الرياض -الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

عبرت اللجنة التنفيذية في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن بالغ تقديرها واعتزازها بالجهود الكبيرة التي تبذلها الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية برئاسة سمو الامير عبد الله بن مساعد لدعم الرياضة والرياضيين في المملكة العربية السعودية والوطن العربي ونجاح الاتحاد السعودي لكرة المطلق باستضافة بطولة كاس الخليج الكروية التي تختتم في العاصمة الرياض ..
مثلما قدرت كذلك الاهتمام باستضافة اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد على هامش خليجي 22وتسهيل مهمة الزملاء الاعلاميين ... 
واكدت اللجنة وقوفها الكامل ومساندتها استضافة دولة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 بعد قرار الفيفا الاخير بنزاهة الملف القطري من كل التهم التي حاولت بعض الجهات الصاقها بالملف في محاولة لانتزاع حق الدوله الشقيقة في تنظيم هذا الحدث الكروي العالمي الكبير..
واكد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على وضع كافة امكاناته في خدمة مسيرة تنظيم قطر للمونديال والدفاع عنها في وجه الحملات المغرضة ... 
مثلما ادانت بكثير من الاستياء حادثة اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الاشقاء فيما يواجهونه من متاعب بسبب الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة تجاههم ..
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد مساء الثلاثاء الموافق 
25-11-2014 في قاعة فندق الهوليدي ان في العاصمة السعودية الرياض برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر وحضور الزملاء :
فيصل القناعي (الكويت) رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية 
ومحمد المالكي ( قطر) نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضة 
و رضوان الزياتي (مصر) النائب الاول لرئيس الاتحاد 
والزملاء عدنان السيد "الكويت" 
وبدر الدين الادريسي "المغرب" 
وعبدالله المري "قطر" نواب الرئيس 
والزملاء : 
الدكتور هادي عبدالله "العراق" 
رمضان السيد " السودان" 
محمد اللحام "فلسطين" أعضاء اللجنة التنفيذية 
والامين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية عوني فريج ..

وكان الزميل عبدالقادر قد استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور مؤكدا سروره البالغ بهذا اللقاء الذي يقام على ارض السعودية البلد المضياف وحيا جهود النائب الاول لرئيس الاتحاد الزميل طلال ال الشيخ الذي هنأته اللجنة بتعيينه رئيسا للجنة الاعلام الرياضي في المملكة العربية السعودية ودعم الاتحاد االكامل لهذه اللجنة وكذلك عمله الدؤوب طوال الفترة الاخيرة بهدف توفير الدعم لبرامج وانشطة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مثلما اشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الكرة السعودي لانجاح بطولة خليجي 22.. 
مثلما عبر عن سرور اسرة الاعلام الرياضي العربي بالانجاز القطري باشهار ستاد خليفة الذي سيكون واحد من الملاعب الرئيسة في مونديال 2022 ...
وبعد ان استعرض اعضاء اللجنة التنفيذية جدول الاعمال تقرر المصادقة على التقارير الادارية التي اشتملت على اجتماعات اللجنة التنفيذية الاخير في عمان واجتماع الجمعية العمومية ..
مثلما تمت المصادقة على التقرير المالي ...
واطلع رئيس الاتحاد اعضاء اللجنة على عقد الرعاية الموقع بين الاتحاد العربي وشركة الاتصالات السعودية stc والذي سيوفر لانشطة الاتحاد المقبلة الدعم الذي سيعينه على تنفيذ برامجه المقبلة ...
وفي جانب اخر اخذ موضوع استضافة مملكة البحرين احتفال العيد الثامن للاعلاميين الرياضيين العرب في الشهر المقبل المزيد من المناقشة والبحث حيث شدد الجميع على اهمية اخراج هذا الحفل بالصورة التي تتناسب مع عطاء الزملاء اصحاب المهنة الذين قدموا وبذلوا الكثير طوال مشوارهم القديم ..
مقدرين الاهتمام الذي ابداه الزملاء في جمعية الصحفيين الرياضيين في البحرين وتقرر تكليف كل من رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد الدولي محمد المالكي للتواصل مع الزملاء في البحرين وبحث ترتيبات الاحتفال
مثلما تمت مناقشة تصدي الاتحاد لتنظيم استفتاء كبير لاختيار افضل رياضي ورياضية خلال العام الحالي 2014 حيث اشار رئيس الاتحاد الى قيامه بمخاطبة اللجان الوطنية الاولمبية في الوطن العربي كافة لتسمية ابرز الرياضيين لديها .. 
وكان اعضاء اللجنة التنفيذية قد وقفوا دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الرياضة والصحافة الرياضية الفلسطينية مثلما تمت الموافقة على تكريم شهيد الصحافة الرياضية الفلسطينية عاهد زقوت خلال احتفال عيد الاعلاميين الرياضيين العرب ..
وتقرر كذلك عقد اجتماع للجنة المصورين الرياضيين العرب في عمان على ان يتم تحديد الموعد خلال الفترة المقبلة بحيث يدرج على انشطة الاتحاد للعام المقبل 
كما افاد بذلك الزميل عوني فريج الامين العام للاتحاد والناطق الرسمي .