رؤية فنية بنهائي خليجي 22 ... هل تصبح الرياض خضراء أم عنابية

 

الرياضية أون لاين - وكالات

يسدل الستار اليوم عن بطولة خليجي 22 بالرياض بلقاء مكرر من الدور الأول بين صاحب الأرض الأخضر السعودية و العنابي القطري على ملعب الملك فهد الدولي على الساعة السابعة إلا ربع بتوقيت فلسطين لقاء يديره الحكم العراقي مهند قاسم .

المنتخب السعودي يدخل اللقاء وسط اجواء من الاحتفال من جميع الصحف السعودية التي وصفت التأهل للمباراة النهائية " الأخضر فن وطرب" , "جهزوا كأس الذهب" , وأعرب أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته بتأهل منتخب السعودية للمباراة النهائية واصفا حاله بالمتعطشين للفوز بالبطولات .

المدرب الإسباني خوان لوبيز صمد في ظروف قاسية للغاية في البطولة و هو يستعد الأن لعاصفة جديدة في حالة عدم الفوز على قطر وظفر بلقب رابع غائب عن الخزائن منذ خليجي 16 بالكويت عام 2003.

ونتوقع ان تكون التشكيلة على النحو التالي : وليد عبد الله , سعيد المولد , أسامة هوساوي, عبد الله الزوري, عمر هوساوي, سعود كريري, وليد باخشوين,  تيسير الجاسم, نواف العابد, سالم الدوسري, ناصر الشمراني.

انفجر العنابي

شهد لقاء المنتخب القطري في نصف النهائي أمام المنتخب العماني انفجار هجومي بثلاثة أهداف بعد عقم تهدفي في الدور الأول حيث لم يحرز إلا على السعودية في مباراة الافتتاح ومن ثما تلاها بتعادلين سلبين أمام اليمن والبحرين على التوالي .

وأبدي الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ارتياحه من تأهل للمباراة النهائية و ولكنه تحلي بالواقعية حيث قال " لامعنى أن نتفاءل أكثر من اللازم أو نتشاءم أكثر من اللازم قبل اللقاء الختامي في البطولة ، اللاعبون مطالبون بالاستعداد الجاد ، التركيز ضروري في الاستعداد للمباراة النهائي".

هذا واعرب لاعبو منتخب قطر لكرة القدم عن سعادتهم بتأهل الفريق لنهائي مهدين التأهل إلي  جماهيرهم ووعدوهم ببذل المزيد من الجهد حتى يتجاوزا الخطوة الوحيدة المتبقية ويحققوا اللقب الغائب عن خزائنهم منذ خليجي 17 بقطر عام 2004 .

ونتوقع أن تكون تشكيلة المدرب الجزائري جمال بلماضي على النحو التالي : قاسم برهان ,  محمد موسى, عبد الكريم حسن , المهدي علي,  ابراهيم ماجد ,  كريم بوضيف, إسماعيل محمد, عبد العزيز حاتم , علي أسد , حسن الهيدوس , عبد القادر إلياس.

المواجهات السابقة

التقى الفريقين 36 مرة فازت السعودية 17 مرة وخسرت 5 مرات وسيطر التعادل 14 مرة , واحرزت السعودية 49 هدف وتلقت 27 هدف , وكان أكبر فوز للسعودية  بخليجي 5 بالعراق عام 1979 بنتيجة 7-0 , بينما اكبر فوز لقطر كان بطولة اتحاد غرب آسيا بنتيجة 4-1 عام 2013.