رؤية فنية لبرونزية كأس خليجي 22

الرياضية أون لاين – محمود الكحلوت

يلتقى اليوم فاقد اللقب المنتخب الإماراتي مع نظيره العماني من اجل الحصول على المركز الثالث بكاس الخليج 22 بالرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد على الساعة الخامسة إلا ربع بتوقيت فلسطين المباراة التي يديرها الحكم القطري عبد الله البلوشي.

المنتخب الإماراتي يدخل اللقاء بعد خسارة مباراة قوية أمام السعودية بنصف النهائي بنتيجة 3-2 , وأبدي المدرب الوطني مهدي على رضاه عن مستوى الفريق, حيث قال "إن فريقه قدم مباراة قوية استطاع خلالها العودة للقاء رغم تأخره في الشوط الأول بهدفين نظيفين، مقدماً شكره للاعبين على ما قدموه من مستوى طوال البطولة".

وتحدث على عن تأثير خروج عمر عبدالرحمن ، قال "عمر لاعب له ثقله وأهميته، وأتمنى له الشفاء العاجل، ولكن الفريق أدى بشكل جيد حتى بعد خروجه وهناك مع عوض خروجه واستطعنا العودة في المباراة".

ونتوقع أن تكون تشكيلة المدرب على النحو التالي : علي خصيف , وليد عباس , محمد أحمد ,
عامر عبد الرحمن , مهند سالم ,علي الهاجري , ماجد حسن , عبد العزيز صنقور, إسماعيل الحمادي, أحمد خليل , علي مبخوت.

الأحمر المجهول

يدخل المنتخب العماني اللقاء وهو فريق لا يتوقع احد مستواه فمر يفاجئك بمستوي قوي كما في مباراته أمام الكويت التي انتهت بخماسية ثم ينقلب أداه كما حدث أمام قطر في نصف النهائي حيث لو أنهت عمان الدقائق التسعين مثلما بدأتها أمام قطر لضمنت العودة لنهائي كأس الخليج لكرة القدم لأول مرة منذ نحو ست سنوات.  

المدرب الفرنسي بول لوجوين صرح بعد اللقاء "أن أداء المنتخب كان جيد في الشوط الأول وسنحت لنا فرصة رائعة بعد التقدم 1-صفر ولكن نقطة التحول في المباراة عندما أهدرنا الفرصة."

ونتوقع أن تكون تشكيلة المدرب على النحو التالي : علي الحبسي, علي البوسعيدي , محمد المسلمي , عبد السلام عامر ,  سعد سهيل , أحمد مبارك (كانو) , عيد الفارسي ,  رائد إبراهيم ,  قاسم سعيد ,  سعيد الرزيقي (الشلهوب),  عبد العزيز المقبالي.

المواجهات السابقة

التقى المنتخبان 26 مرة فازت الإمارات 11 وخسرت أربع مرات وساد التعادل 11 , أحرزت الإمارات 32 هدف وتلقت 20 هدف , وكان أكبر فوز بين الفريقين هو فوز الأبيض بنتيجة 4-0 بخليجي 5 عام 1979.