نهائي دور المجموعات بخليجي 22

هل يتكرر سيناريو خليجي 21 بين الامارات والعراق

الرياضية أون لاين - محمود الكحلوت 

يسدل الستار اليوم عن دور المجموعات بخليجي 22 بالرياض بلقاء الكويت بعمان على ملعب الأمير فيصل بن فهد على الساعة السابعة إلا ربع بينما يلعب المنتخب الإماراتي والعراقي على ملعب الملك فهد الدولي بنفس الوقت .

المد الأزرق

يدخل المنتخب الكويتي اللقاء وهو في أحسن الأحوال والظروف كيف لا وهو يعتى الصدارة بأربع نقاط ويمكنه التأهل في حالة الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بشرط تعادل العراق مع الإمارات .

المدرب البرازيلي جورفان فييرا أكد أن الأزرق جاء إلى الرياض للمشاركة في خليجي 22 وهو مطالب بحصد اللقب , وانه داخل للمباراة اليوم وهو عازم على الفوز على عمان وليس التعادل لضمان الصدارة ومواجهة فريق أقل خطورة في الدور قبل النهائي.

ونتوقع أن تكون تشكيلة المدرب على النحو التالي : نواف الخالدي , فهد الهاجري ,مساعد ندا  , خالد ابراهيم  , فهد عوض ، فهد العنزي , طلال نايف , فهد الانصاري , عبدالعزيز المشعان ، بدر المطوع , يوسف ناصر.

خناجر العمانية

يدخل المنتخب العماني اللقاء وعينه على وضع حداً لغيابه عن الانتصارات في كأس الخليج لكرة القدم منذ فوزه باللقب للمرة الوحيدة في 2009 كي يصعد إلى الدور قبل النهائي عندما يواجه الكويت متصدرة المجموعة .

المدرب الفرنسي بول لوجوين اعترف بحبه الاعتماد على التمريرات السريعة و"أنه لن يتوقف عن اللعب بهذا الأسلوب وانهم قريبون من الخروج بشيء ما ولا يجب أن يستسلموا الآن."

ونتوقع ان تكون تشكيلة المدرب على النحو التالي : علي الحبسي، محمد المسلمي، جابر العويسي، عبد السلام عامر، سعد سهيل، محمد السيابي، رائد إبراهيم، عيد الفارسي، أحمد مبارك، قاسم سعيد، عبد العزيز المقبالي.

اللقاءات السابقة

التقى المنتخبان 23 مرة فاز الكويت 9 مرات وعمان 5مرات وساد التعادل 9مرات , واحرز الكويت 37 هدف وتلقى 16 هدف , وحقق الكويت الفوز بنتيجة ساحقة بخليجي 4 بقطر عام 1976 بنتيجة 8-0.

الأبيض للعودة والأسود للنهوض

يدخل حامل اللقب المنتخب الإماراتي اللقاء وعينه على تصحيح اوضاعه في البطولة بعد تعادلين الأول أمام عمان تبعه إهدار تقدم بهدفين على الكويت بتعادل مخيب جعله يمتلك نقطتين مما يجبره على الفوز لا غير حتى يضمن التأهل لنصف النهائي .

المدرب الوطني مهدي على فضل الابتعاد عن مواجهة أصحاب الأرض المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي في حالة الصعود له , متمنى أن يقدم أفضل مستوى له .

ونتوقع أن تكون تشكيلة المدرب على النحو التالي :علي خصيف , وليد عباس , محمد أحمد , مهند سالم , عبد العزيز صنقور , عامر عبد الرحمن , خميس إسماعيل , إسماعيل الحمادي , عمر عبد الرحمن , أحمد خليل , علي مبخوت.

أسود الرافدين

يدخل المنتخب العراقي اللقاء وعينه على النهوض من كبوته والفوز في أول مباراة في البطولة بعد خسارة أولي من المنتخب الكويتي تله تعادل مع عمان مما يزيد الضغط ان مباراته أمام الإمارات لن تقبل إلا الفوز لتأهل لدور القادم مع انتظار تعثر المنتخب العماني أمام الكويت .

المدرب الوطني حكيم شاكر يعلم أن مسئولته كبيرا بالنهوض بالأسود من كبوتها وان يجب التركيز على المستوي الجيد الذي قدموه امام الكويت و عمان على الترتيب وترجمته إلي نتيجة جيدة ترضى العشاق وتصعد بالفريق لنصف النهائي .

نتوقع أن تكون تشكيلة المدرب على النحو التالي : جلال حسن، أحمد إبراهيم، علي عدنان، سلام شاكر، مهدي كريم، سيف سلمان، ياسر قاسم، همام طارق، جاستن ميرام، أحمد ياسين، أمجد راضي.

اللقاءات السابقة

التقى الفريقان 20 مرة فاز العراق 8 مرات والإمارات 4 وتعادلا 6 مرات بينما انسحب العراق من بطولة خليجي 6 بالإمارات عام 1982 وخليجي 10 بالكويت  عام 1990 بسبب احتجاج العراق على التحكيم .

احرز أسود الرافدين 32 هدف وتلقت شباكهم 15 هدف وكان أكبر انتصار بينهما هو فوز العراق بمناسبتين  بنتيجة 5-0 الأولي في بطولة كاس فلسطين عام 1975 , والثانية في خليجي 5 بالعراق عام 1979 .