مدرب الإمارات: "منتخب العراق سيفاجئ بتشكيلة جديدة ومختلفة"

مهدي علي مدرب المنتخب الاماراتي

مهدي علي مدرب المنتخب الاماراتي

 

الرياضية أون لاين - وكالات

أعرب مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم في المؤتمر الصحفي السابق لمباراة فريقه مع نظيره العراقي غدا الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين "خليجي 22"عن أمله بأن يقدم فريقه مباراة أفضل من المباراتين السابقتين له بالمجموعة اللتين لم يحالفه التوفيق فيهما، وذلك من أجل الاستمرار بالبطولة.

وأكد مدرب الإمارات أن جميع لاعبيه بخير ولا يعانون من الإصابات باستثناء عامر عبد الرحمن الذي لم تتضح الرؤية حول مشاركته، وعن توقعاته للمتأهل من المجموعة، أكد على أن مستوى جميع الفرق متقارب وأنها جميعا تملك نفس الفرص، متمنيا أن يوفق المنتخب الإماراتي الذي تعادل في مباراتيه السابقتين في التأهل.

ورفض مدرب الإمارات وصف المواجهة أمام العراق بالثأرية قائلا: "لا أحب التحدث عن المباراة الثأرية، وما يهمني هو تقديم كل ما نملك للخروج بنتيجة إيجابية، ولكن المنتخب العراقي لم يختلف كثيرا عن المنتخب السابق الذي لعب معنا في كأس الخليج".

وأوضح علي أنه سيجري بعض التغييرات في أسلوب اللعب والتشكيل، مشيدا بآداء نجم المنتخب الإماراتي عمر عبد الرحمن، حيث قال: "أدى عمر مباراة ممتازة (أمام الكويت) والجميع يشاهد تحسنه من مباراة لأخرى خصوصا أنه عائد من إصابة، ولكنه من النوع الذي يقدم الأفضل كلما لعب مباريات".

وأضاف معلقا على مستوى المنتخب العراقي أنه فريق جيد وقدم مباريات جيدة، ولكن لم يحالفه التوفيق رغم أنه يملك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين والأقوياء بدنيا.

وعن انخفاض مستوى المنتخبين الإماراتي والعراقي بين بطولتي الخليج السابقة والحالية، أكد مدرب الإمارات أن مستوى الفريق يتحدد بناء على نتيجة المباراة، فلو وفقت الإمارات في استغلال الفرص التي أتيحت لها أمام الكويت لكان الجميع اشاد بها.

ورفض علي الحديث عن إمكانية التعادل، حيث قال: "لا يمكن أن أبني إستراتيجيتي للعب بهذه الطريقة، خصوصا أن التأهل سيكون بفارق النقاط ثم بفارق الأهداف ثم بأكثرية الأهداف المسجلة، وهو ما يجعل الأمر مستحيلا".