نجوم ينفجرون في كأس العالم

نيمار لاعب المنتخب البرازيلي

نيمار لاعب المنتخب البرازيلي

الرياضية - وكالات

السامبا تتعلق بنيمار وأوسكار

ومودريتش وبالوتيلي وبوغبا وهازارد تحت المنظار !

ينتظر العالم كل أربع سنوات الحدث الرياضي الأهم في التاريخ، وهذه السنة يحل كأس العالم ضيفا على البرازيل، وبالتأكيد سيشهد كأس العالم 2014، العديد من الخيبات والانتصارات مثله مثل نسخه الماضية، وسنرصد هنا أهم اللاعبين الذين قد تظهر مواهبهم  في كأس العالم القادم.

وفي البداية سنتحدث عن المنتخب البرازيلي المنظم للبطولة، حيث يترقب العالم كله ما سيفعله لاعبه الشاب نيمار لاعب نادي برشلونة الإسباني، بالإضافة إلي زميله أوسكار لاعب نادي تشلسي الإنجليزي.

الحصان الأسود

وفي نفس المجموعة يعتبر الكثيرون أن منتخب كرواتيا هو الحصان الأسود في هذه المجموعة، وهو يعتمد على كل من مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني والذي توج أخيرا مع فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث قدم هذا اللاعب موسم لا يضاهى مع الأبيض الملكي، في حين يشاركه زميله راكيتيتش الذي فاز مع أشبيلية بالدوري الأوروبي ويعتبر من أفضل لاعبين في خط الوسط.

سانشيز للتعويض

ويعتمد خط هجوم منتخب تشيلي على اللاعبأليكسيس سانشيز الذي قدم أداء مخيب للآمال مع ناديه برشلونة، حيث خرج صفر اليدين في الموسم الماضي بلا أي بطولة، حيث تقع آمال الجماهير التشيلية على سانشيز للوصول بالفريق إلي مراكز متقدمة، بجانب مواطنه فيدال لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي يقع على رادار العديد من الأندية الأوروبية.

مشاغب الآتزوري

في جانب آخر يسعى السوبر ماريو بالوتيلي للوصول ببلاده إلى المباراة النهائية، خاصة بعد الخروج المخزي لمنتخبه من الأدوار الأولى في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010، ويسعى اللاعب إلى الظهور خاصة بعد قلة مشاركته مع فريق ميلان الإيطالي بسبب الإصابات هذا الموسم، وسيحاول الشاب فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أن يعوض غياب مونتيليفو، ويثبت جذوره كركيزة مهمة في المنتخب الإيطالي.

الديك بوغبا

أما الديوك الفرنسية، فسيحاول بوغبا أن يجعلها تصيح في هذا المونديال، خاصة بعد الغياب الطويل عن الأداء الرائع والممتع، وسيؤثر غياب ريبري كثيرا على أداء المنتخب، خاصة وأن النزعة الهجومية مفقودة بوجود كل من بنزيما وجيرو.

بلجيكا المفاجأة

المنتخب البلجيكي والذي سيكون مفاجأة هذا المونديال كما يتوقع الجميع، يعتمد على العديد من اللاعبين الشابة والمتوقع منهم أن يقدموا عروض جميلة، وعلى رأسهم هازارد لاعب تشلسي، حيث يعتمد عليه في صناعة الهجمات، في حين يتواجد كل من المهاجم لوكاكو وكذلك لاعب خط الوسط الشاب عدنان يانوزاي والذي يحاول إثبات نفسه بقوة خاصة بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع فريق مانشستر يونايتد.

فلزات ألمانية

ويعتبر كل من مسعود أوزيل صانع ألعاب الأرسنال، وكذلك شورله هم فلزات المانشافات والقادرين على صنع الفارق للمنتخب، في حين سيحاول كلوزه أن يقدم عرض لا يوصف خاصة أنه أمام فرصة تاريخية ليصبح هداف المونديال، ويكسر رقم رونالدو البرازيلي صاحب 15 هدف.