تقديم مباراة " الديربي" .. (سوبــــر أبطـــال) - "تحليل ،أرقام، نتائج، صور "

تصميم / أشرف نصر

تصميم / أشرف نصر

الرياضية / تقديم مصطفى جبر-  تتجه أنظار الجماهير الغزية يوم الجمعة القادم 14/11/2014 صوب ملعب رفح البلدي المُعشب الذي يحتضن مباراة " كأس السوبر"- النسخة الثالثة ، والتي ستجمع بين بطل الدوري " شباب رفح" وبطل الكأس " خدمات رفح" في قمة كروية جماهيرية يُطلق عليها " ديربي المدينة " لما تتضمنه مثل هذه المباراة من قوة ومنافسة تاريخية بين الفريقين على مستوي المحافظات الجنوبية.


تقديم السوبر

بطاقة المباراة

المباراة : شباب رفح - خدمات رفح

المناسبة : كأس السوبر.

ملعب اللقاء : ملعب رفح البلدي.

الحجم : الطول 110 , العرض 60 .

تاريخ الافتتاح : 2000 .

الأرضية : عشبية .

السعة : 5000 متفرج.

اليوم : الجمعة 14/11/2014.

توقيت المباراة : 2 ظهراً.

منافسة تاريخية

تعتبر هذه مواجهة السوبر بين شباب رفح وخدمات رفح استكمالاً لتاريخ كروي طويل من المنافسة بين الفريقين على مدار سنوات ماضية  بين الجاريين والذي يمتد لأكثر من "20" عاماً , بحثاً عن الألقاب الكروية وإسعاد الجماهير التي تعتبر الأكبر على مستوي المحافظات الجنوبية ، فتتابع الأجيال الكروية بين الأخضر والأزرق لم يقتصر على اللاعبين فقط بل امتد إلي الجماهير والمحبين والمتابعين، فتجد الكبار والصغار الشباب والشياب يتابعون بنفس الشغف والروح هذه المباريات.


تقديم السوبر

وضعية الفريقين

يدخل قطبي الكرة الرفحية هذا اللقاء بمعنويات عالية في هذا اللقاء الهام وذلك بعد الفترة الذهبية التي مر بها كلا من شباب رفح بتتويجه بلقب بطولة الدوري للموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي، وخدمات رفح الذي عاد لمنصات التتويج من بوابة كأس غزة الذي احتضنه بعد طول غياب.

حيث يتمتع كلا الفريقان بثقة كبيرة اثر النتائج الإيجابية في الفترة السابقة من خلال المشاركة في البطولات الودية والتي كأن أخرها فوز الشباب على شباب خان يونس وخدمات البريج وفوز خدمات رفح على القادسية وخدمات النصيرات.

وتعتبر هذه المباراة بمثابة افتتاح مثالي للفائز بها من خلال خطف لقب " كأس السوبر" قبل انطلاق بطولة الدوري بأسابيع، كما ستظهر نتائج هذا الفوز على الفريق المتوج في البطولات القادمة لما تكتسبه الفرق من ثقة في مثل هذه الحالات.

مباراة استغلال الفرص

عند الحديث فنياً والخوض بشكل تحليلي معمق لأداء الفريقين نجد أن كلاهما غير مؤهل بدنياً وفنياً وصولاً إلي أفضل وأعلي المستويات نظراً لفترة التوقف بعد نهاية البطولات الرسمية وتأخر انطلاقها في هذا الموسم، لذلك يتوقع أن يكون هذا اللقاء بمثابة لقاء استغلال الفرص نظراً لتوقع غياب الأداء الفني والتكتيكي العالي نتيجة البعد عن المباريات وهي الوضعية التي تعيشها كل الفرق التي يكون أداءها متواضع في بداية كل موسم ويتحسن تدريجيا مع تواصل المباريات واشتداد المنافسة.


تقديم السوبر

أخر مواجهات الفريقين

التقى فريقا " شباب وخدمات رفح" منذ عام 2000 ولغاية هذا العام (15) مرة في البطولات الودية والرسمية، حيث تؤشر الأرقام التفوق الواضح لشباب رفح في هذه المواجهات السابقة على مدار "14" عام، إذ حقق الزعيم الفوز في "9" مباريات والخدمات في مواجهتين فقط، بينما فرض التعادل نفسه على "4" لقاءات.

انتظار طويل

ولعل أغرب ما تُثيره هذه الأرقام أن فريق خدمات رفح حقق الفوز على فريق شباب رفح في أخر مواجهة بين الفريقين والتي جمعتهم في ربع نهائي كأس فلسطين للمحافظات الجنوبية الموسم الماضي على ملعب رفح ، وهو الفوز الذي جاء بعد عناء كبير وانتظار لمدة "10" سنوات وهي الفترة التي لم يستطيع الخدمات الفوز على الشباب بها منذ المواجهة التي جمعتهم في عام "2004" والتي حسها الأخضر بثلاثية مقابل هدف وحيد على ملعب المدينة الرياضية ببطولة " فاروق الفرا" في أجواء ماطرة.

واليكم مواجهات الفريقين منذ عام 2000 حتى عام 2014 في إحصائية خاصة بموقع " الرياضية اون لاين".

شباب رفح (1) – (0) خدمات رفح , كأس فلسطين ,2000 .

شباب رفح (3) – (2) خدمات رفح , كأس فلسطين 2003 .

شباب رفح (3) – (3) خدمات رفح , فوز الشباب بضربات الجزاء , بطولة "عون الشوا " , 2004 .

شباب رفح (1) – (3) خدمات رفح , بطولة "فاروق الفرا " 2004.

شباب رفح (2) – (1) خدمات رفح ، بطولة تنشيطية "خان يونس" 2005.

شباب ر فح (1) – (1) خدمات رفح , فوز الشباب بضربات الجزاء , بطولة الوحدة , 2009 .

شباب رفح (1) – (0) خدمات رفح , بطولة " بلدية رفح " , 2010 .

شباب رفح (1) – (1) خدمات رفح , ذهاب دوري " جوال " 2010 .

شباب رفح (0) – (0) خدمات رفح , إياب دوري " جوال " 2010 " .

شباب رفح (3) – (2) خدمات رفح , بطولة " شهداء رفح " 2012 .

شباب رفح (1) – (1) خدمات رفح , ذهاب دوري "جوال " 2012-2013".

شباب رفح (3) – (0) خدمات رفح , إياب دوري " جوال "2012-2013" .

شباب رفح (1)- (1) خدمات رفح، ذهاب دوري " جوال "2013-2014".

شباب رفح (3)-(1) خدمات رفح ، إياب دوري " جوال" 2013-2014".

شباب رفح (0)-(1) خدمات رفح، ربع نهائي كأس غزة "2013/2014".

التشكيلة المتوقعة

تقديم السوبر

خدمــــــــــات رفــــح 

أحمد ضهير

حسام الكرد     أشرف السميرى  محمود عطوان  حسن البسيوني 

محمد حجاج    جهاد أبو رياش

إبراهيم الحبيبي   محمود النيرب   معتز النحال

سعيد السباخي


شباب رفح 

شبــــــــاب رفــــح

باسل الصباحين

عبد الله سلامة

أنس السيلاوي     مروان شيخ العيد

رأفت القن    بسام قشطة  محمد بارود   راجي عاشور

محمد أبو دان

محمد أبو حيش         بلال عثمان

 
تقديم السوبر

زينة الملاعب

تُشكل جماهير الفريقين زينة مباريات الديربي على مدار السنوات السابقة , طقوس خاصة وأجواء حماسية نارية على مدرجات الفريقين في قمة القطبين , حيث تستعد الجماهير لهذه المباراة استعداد خاص يفوق استعدادات كافة المباريات الأخرى, حيث من المتوقع أن يعج الملعب بالجماهير التي تملا كل زاوية فيه وتشكل الجماهير كرنفالاً جماهيرا وعرسا كروياً فلسطينياً بحتاً كما هي العادة .. فمتعة الديربي تكمن في الطقوس الجماهيرية التي تكون حاضرة قبل وأثناء وبعد اللقاء.. فمن يحتفل بالسوبر " الشباب أم الخدمات" ؟.