نجوم غائبون عن المونديال

السلطان والنفاثة أبرز الغيابات.. وريبيري وتياجو تحرمهم لعنة الاصابات

سمير نصري لاعب المنتخب الفرنسي

سمير نصري لاعب المنتخب الفرنسي

الرياضية - وكالات

يشكل كأس العالم فرصة كبيرة للنجوم من أجل ابراز مواهبهم، إلا أن العديد منهم يحرم من هذا الحدث العالمي لعدة أسباب مختلفة، منها غياب منتخب بلده أو الاصابة أو الاستبعاد من صفوف المنتخب.

الرياضية تستعرض في هذا التقرير أبرز الغيابات:

زلاتان ابراهيموفيتش - السويد

سيفتقد كأس العالم في البرازيل واحد من أبرز المهاجمين الذين عرفهم التاريخ، حيث لم يتأهل منتخب السويد إلى مونديال البرازيل وذلك بعد خروجه على يد منتخب البرتغال، وبذلك سيشهد هذا المونديال غياب اللاعب الكبير إبراهيموفيتش والملقب بالسلطان.

فرانك ريبيري - فرنسا

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم خروج فرانك ريبيري من قائمة المنتخب المشارك في كأس العالم وذلك بسبب إصابته في الظهر.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد توقعت حدوث هذا الأمر مبكرا، وذلك عندما علمت باستدعاء بعض الأسماء الاحتياطية للمعسكر التدريبي الفرنسي، وأكدت بأن استدعاءها يأتي لتعويض غياب فرانك ريبيري.

سمير نصري– فرنسا

تم استبعاد سمير نصري من تشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في المونديال لأسباب فنية وهو ما أثار غضب اللاعب وغضب صديقته ايضا التي هاجمت المدير الفني لفرنسا ديشامب وقام على اثر هذا الهجوم بتقديم شكوي فيها، واللاعب ذو الأصول العربية معروف بكثرة افتعاله للمشاكل وهي أحد أسباب استبعاده وفقا لتقارير صحفية فرنسية حيث تم ايقافه 3 مباريات بسبب سوء سلوكه في بطولة يورو 2012.

جاريث بيل-ويلز

أغلى لاعب في العالم الويلزي جاريث بيل الذي ساهم بإحراز ريال مدريد الاسباني لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس اسبانيا هذا الموسم لكن منتخب بلاده حل خامسا في تصفيات مجموعته القارية ليحرم أيضا من التأهل.

إلكاي جوندوجان –المانيا

كان قد تعرض نجم وسط بروسيا دروتموند لإصابة في الظهر في شهر اغسطس الماضي وابعدته عن منتخب المانيا طول الموسم حيث ترجع آخر مشاركة له امام البارجواي في شهر أغسطس الماضي وهي المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 .

فيليبي لويس – البرازيل

تحدث فيليبي لويس مدافع الاتلتيكو مدريد عن استبعاده من المونديال وقال "إنه لا يعرف سر استبعاده لكن يبدو أن اختيارات اللاعبين لا تعتمد على ما يقدمونه في أرض الملعب ولكنها تعتمد بشكل أساسي على رؤية المدرب" .

تياجو الكانتارا – اسبانيا

تعرض تياجو الكانتارا لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ لقطع في الرباط الخارجي للركبة اثناء مباراة فريقه مع هوفنهايم في الدوري الالماني واستدعت هذه الإصابة تدخلا جراحيا وهو الأمر الذي أبعده عن الملاعب لمدة شهرين وغيابه عن المنتخب.

كارلوس تيفيز –الارجنتين

يبدو أن أداء اللاعب لا يعجب سابيلا المدير الفني للأرجنتين الذي لم يضمه لقوائم المنتخب منذ عام 2011، وسخر تيفيز من عدم اختياره للمشاركة في المونديال وقال في تصريحات صحفية إنه غير مهتم بالمشاركة في كأس العالم فلديه خطط أهم لأنه سيتوجه مع زوجته وأولاده الى مدينة الالعاب العالمية الشهيرة ديزني لاند .

أشلي كول – انجلترا

أعلن اشلي كول  الظهير الأيسر لمنتخب انجلترا اعتزاله اللعب دوليا عقب مكالمة اجراها مع روي هودسون المدير الفني لمنتخب بلاده، وقال اشلي كول في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر "تلقيت مكالمة من مدرب المنتخب الانجليزي وتم الاتفاق على أن يكون لاعبو المنتخب من الشباب ومن الأفضل أن أتقاعد دوليا الآن" .

لاندون دونوفان – أمريكا

المدير الفني للمنتخب الامريكي الالماني يورجن كلينسمان قام باستبعاده من القائمة النهائية، واعرب اللاعب عن خيبة أمله بعد قرار استبعاده مؤكدا أنه كان يستحق المشاركة في البطولة ولكنه يحترم قرار المدرب، واكد اللاعب في تصريحات صحفية انه قدم مستوي جيدا في معسكر المنتخب وكان يستحق التواجد في التشكيلة الاساسية.

لوكاس مورا –البرازيل

تم وضع اسم المهاجم لوكس مورا علي القائمة الاحتياطية للمنتخب البرازيلي حيث سيتم استدعائه في حالة اصابة اي لاعب في مركزه، ولم يعلن سكولاري عن سر استبعاده للاعب رغم تألقه هذا الموسم، وقال في حوارات صحفية إنه سيفتقد بشدة موطنه البرازيل خلال بطولة كأس العالم.

ماركو ريوس- المانيا

ويفتقد المنتخب الألماني جهود اللاعب الشاب ماركو ريوس في كأس العالم في البرازيل وذلك بعد إصابته خلال المباراة الودية التي جمعت المانشافات مع منتخب أرمينيا، ومن المحتمل أن يغيب عن الملاعب لأكثر من 6 أسابيع.